أمريكا تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تتضمن ناقلات الجند ومركبات قتالية

محتويات هذا المقال ☟

أمريكا تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا تتضمن ناقلات الجند ومركبات قتالية

في 6 سبتمبر 2024، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن حزمة مساعدات أمنية جديدة تهدف إلى تلبية الاحتياجات الأمنية والدفاعية العاجلة لأوكرانيا. وتتميز هذه الدفعة الجديدة من المعدات بمجموعة من المركبات المدرعة المتقدمة، بما في ذلك مركبات المشاة القتالية . من طراز برادلي (IFVs)، وناقلات الأفراد المدرعة من طراز M113، والمركبات المحمية من الكمائن والألغام المقاومة للكمائن ( MRAP ).

هذه المركبات القتالية ضرورية لقدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد الغزو الروسي، والذي استمر منذ الغزو الكامل في فبراير 2022. وكانت مركبات برادلي القتالية، المعروفة بقدرتها على الحركة وقوتها النارية، ضرورية للمشاة الآلية في أوكرانيا.

ومنذ بداية الحرب، سلمت الولايات المتحدة أكثر من 300 مركبة برادلي M2A2 ODS ، والتي تم استخدامها بشكل فعال في القتال. وتوفر ناقلات الجنود المدرعة M113 ، التي تم تسليم أكثر من 600 منها منذ يوليو 2022، وسائل نقل وحماية قيمة للمشاة الأوكرانيين في ساحة المعركة.

برادلي M2A2

أمريكا تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بما في ذلك ناقلات ناقلات الجند ومركبات قتالية
أمريكا تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بما في ذلك ناقلات ناقلات الجند ومركبات قتالية

 

منذ إدخالها إلى ترسانة أوكرانيا، أثبتت مركبات المشاة القتالية من طراز برادلي M2A2 أنها عنصر بالغ الأهمية في القتال ضد القوات الروسية. ولعبت هذه المركبات، التي تم تسليمها كجزء من المساعدات العسكرية الأمريكية المكثفة، . دورًا مهمًا في الهجمات المضادة الناجحة التي شنتها أوكرانيا، وخاصة في المناطق المتنازع عليها على الجبهتين الشرقية والجنوبية.

وكانت مركبة برادلي M2A2 فعالة للغاية في العديد من المجالات الرئيسية، بما في ذلك قدرتها الفائقة على الحركة والقوة النارية والحماية. مزودة بمدفع رشاش M242 Bushmaster عيار 25 ملم وصواريخ TOW المضادة للدبابات، توفر مركبة برادلي قدرات هجومية ودفاعية.

مما يسمح للقوات الأوكرانية بالاشتباك مع المركبات المدرعة الروسية والمشاة بدقة. مكنت أنظمة الاستهداف المتقدمة وتكنولوجيا التصوير. الحراري القوات الأوكرانية من العمل في مجموعة واسعة من ظروف ساحة المعركة، بما في ذلك العمليات الليلية، مما منحها ميزة على القوات الروسية.

كانت مركبات برادلي M2A2 مفيدة في العديد من العمليات الناجحة، ولا سيما في مناطق مثل باخموت وزابوريزهيا. حيث استخدمتها القوات الأوكرانية لاختراق المواقع الروسية المحصنة بشدة.

وقد سمحت قدرتها على نقل المشاة بأمان مع توفير الدعم الناري المباشر للجنود الأوكرانيين بالانخراط في تكتيكات الأسلحة المشتركة،. وتنسيق المشاة والدروع والمدفعية للتغلب على الدفاعات الروسية.

وتشير التقارير الواردة من خطوط المواجهة إلى أن مركبات برادلي قللت بشكل كبير من الخسائر بين القوات الأوكرانية،. حيث تحمي دروعها القوية من نيران الأسلحة الصغيرة وشظايا المدفعية والأسلحة المضادة للدبابات.

حزمة المساعدات

أمريكا تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بما في ذلك ناقلات ناقلات الجند ومركبات قتالية
أمريكا تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بما في ذلك ناقلات ناقلات الجند ومركبات قتالية

 

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن حزمة المساعدات مركبات مدرعة مضادة للألغام والكمائن مختلفة، والتي أصبحت بالغة الأهمية للقوات الأوكرانية.وخاصة في حماية القوات من العبوات الناسفة والكمائن.

ومن بين المركبات المدرعة المضادة للألغام المرسلة إلى أوكرانيا 440 مركبة من طراز International M1224 MaxxPro .تم تسليمها في منتصف عام 2022، و37 مركبة من طراز Cougar MRAP تم تسليمها في أوائل عام 2023، ومركبات Oshkosh M-ATVs .التي تم تسليمها لأول مرة في مارس 2023.

وعلاوة على ذلك، تعهدت الولايات المتحدة بتقديم 289 مركبة مدرعة مضادة للألغام إضافية، مع تعهد بتسليم 108 من هذه المركبات .في يناير 2023 و181 أخرى في فبراير. كما تم تخصيص 190 مركبة مدرعة مضادة للألغام إضافية للتسليم إلى خدمة حرس الحدود الأوكرانية.

ومنذ بداية الغزو الروسي، زودت الولايات المتحدة أوكرانيا باستمرار بمعدات دفاعية حاسمة، مما ساعد في تعزيز قدراتها العسكرية بشكل كبير. ولعب توفير المركبات المدرعة مثل برادلي ومركبات المقاومة للألغام والكمائن دوراً رئيسياً في تمكين أوكرانيا . من شن هجمات مضادة ناجحة واستعادة الأراضي.

وتشكل هذه الجهود جزءاً من الدعم الأوسع نطاقاً من جانب الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والذي يشمل المدفعية .وأنظمة الدفاع الجوي والذخيرة وغيرها من الأسلحة المتقدمة.

تأتي حزمة المساعدات الجديدة هذه في وقت حرج حيث لا تزال أوكرانيا تواجه قتالًا عنيفًا في مناطقها الشرقية والجنوبية. يظل التزام إدارة بايدن .بتقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا قويًا، مما يعكس استراتيجية أوسع لضمان حصول أوكرانيا على الموارد اللازمة للدفاع عن سيادتها .

والحفاظ على الضغط على القوات الروسية. إن الدعم المستمر من الولايات المتحدة وحلفائها أمر ضروري بينما تعمل أوكرانيا . على تعزيز مواقعها الدفاعية والحفاظ على الزخم في العمليات الجارية.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook