مدمرتان أمريكيتان تتجهان إلى إسرائيل برسائل جيوسياسية واضحة

مدمرتان “يو إس إس لابون” و”يو إس إس كول” الأمريكتان تتجهان إلى إسرائيل مع تصاعد الأحداث

وفقًا للمعلومات التي نشرتها OSINTdefender انفصلت المدمرتان الصاروخيتان الموجهتان من فئة . Arleigh Burke USS Laboon (DDG-58) وUSS Cole (DDG-67) عن مجموعة حاملة الطائرات Roosevelt . بالقرب من مضيق هرمز. تبحر السفن الآن في البحر الأحمر في طريقها إلى إسرائيل.

إن البحر الأحمر، وهو ممر بحري بالغ الأهمية، له أهمية استراتيجية بسبب قربه من قناة السويس، وهي شريان تجاري عالمي رئيسي. ووصوله إلى خليج عدن، وهو بؤرة ساخنة للقرصنة والصراع الإقليمي. إن نقل السفينتين الحربيتين يو إس إس لابون ويو إس إس كول . إلى هذه المنطقة يعزز قدرة البحرية الأميركية على فرض قوتها وضمان الأمن البحري عبر مسرح أوسع.

إن إعادة الانتشار هذه ترسل رسالة جيوسياسية واضحة إلى الجهات الفاعلة الإقليمية، وخاصة في سياق التوترات المستمرة التي تشمل . إيران واليمن ودول أخرى في الشرق الأوسط. إن وجود هذه المدمرات المتقدمة يعمل كرادع . ضد الأعمال العدائية المحتملة ويطمئن حلفاء الولايات المتحدة بشأن الالتزام الأمريكي المستمر بالاستقرار الإقليمي.

قدرات المدمرات

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

المدمرتان أمريكيتان تتجهان إلى إسرائيل برسائل جيوسياسية واضحة
المدمرتان أمريكيتان تتجهان إلى إسرائيل برسائل جيوسياسية واضحة

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

تم تجهيز هذه المدمرات بنظام Aegis Combat System، الذي يجمع بين الرادار وأجهزة الاستشعار وأنظمة الصواريخ. للدفاع الجوي والصاروخي الشامل، مما يعزز قدرة الأسطول على اكتشاف وتتبع والتعامل مع التهديدات من الجو والبحر والبر.

وتحمل كلتا السفينتين صواريخ توماهوك كروز، التي توفر قدرات توجيه ضربات دقيقة بعيدة المدى، مما يسمح بعمليات هجومية. استراتيجية ضد أهداف عالية القيمة من مسافة آمنة. بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيزهما بأنظمة سونار متقدمة وطوربيدات. وطائرات هليكوبتر مضادة للغواصات للحرب المضادة للغواصات.

وتسمح أنظمة الرادار والصواريخ المتقدمة التي تمتلكها هذه السفن بالتعامل بفعالية مع سفن العدو، كما تتيح لها تعدد استخداماتها. أداء مهام حربية سطحية مختلفة، من مرافقة الأصول عالية القيمة إلى القتال المباشر مع السفن المعادية.

وبفضل قدرات الحرب الإلكترونية، تستطيع هذه المدمرات اكتشاف أنظمة الرادار والاتصالات للعدو وخداعها وتعطيلها.

أمريكا تعزز وجودها العسكري في الشرق الأوسط وترسل سرب من الطائرات المقاتلة

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

المدمرتان أمريكيتان تتجهان إلى إسرائيل برسائل جيوسياسية واضحة
المدمرتان أمريكيتان تتجهان إلى إسرائيل برسائل جيوسياسية واضحة

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

و قالت وزارة الدفاع الأميركية يوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستنقل سرب طائرات مقاتلة إلى الشرق الأوسط وتحتفظ بحاملة طائرات . في المنطقة، مما يعزز الوجود العسكري الأميركي للمساعدة في الدفاع عن إسرائيل من الهجمات المحتملة . من قبل إيران ووكلائها وحماية القوات الأميركية. وقال البنتاغون

وفي بيان مساء الجمعة إن وزير الدفاع لويد أوستن أمر أيضًا بإرسال طرادات ومدمرات إضافية قادرة على الدفاع عن الصواريخ الباليستية . إلى مناطق أوروبا والشرق الأوسط ويتخذ خطوات لإرسال المزيد من أسلحة الدفاع الصاروخي الباليستي الأرضية هناك.

وتفي هذه التغييرات بوعد قطعه الرئيس جو بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وفي مكالمة هاتفية بعد ظهر الخميس. ناقش بايدن عمليات نشر عسكرية أميركية جديدة للحماية من الهجمات المحتملة من الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار. وفقًا للبيت الأبيض.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,قد