الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من مركبات BMD-4M وBMP-3

محتويات هذا المقال ☟

الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من مركبات BMD-4M وBMP-3

أعلنت شركة روستيك الصناعية المملوكة للدولة في روسيا عن تسليم دفعة جديدة من مركبات القتال المحمولة . جواً للمشاة من طراز BMD-4M ومركبات القتال المحمولة جواً للمشاة من طراز BMP-3 للجيش الروسي.

تم الانتهاء من عملية التسليم الأخيرة من قبل شركة كورغانماشزافود، وهي شركة تابعة لشركة روستيك، . وفقًا للجدول الزمني الذي وضعته وزارة الدفاع.

وأضافت الشركة أن “روستيخ تلتزم بالمواعيد التي حددتها وزارة الدفاع لتسليم هذه الشحنات. بالإضافة إلى ذلك، نقوم بإرسال مركبات BMD-2 المجددة قبل الموعد المحدد”.

خصائص حماية معززة

الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من مركبات BMD-4M وBMP-3
الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من مركبات BMD-4M وBMP-3

تم تجهيز كل من BMD-4M وBMP-3 بخصائص حماية معززة، بما في ذلك الدروع القياسية والشاشات الشبكية، والتي تعمل على تحسين. قدرة المركبات على البقاء في القتال بشكل كبير.

و يتم تزويد المركبات بمعدات الحماية الإضافية ويمكن تركيبها بسرعة من قبل الوحدات العسكرية، مما يسمح بالنقل., الفعال على منصات الشحن القياسية.

تشتهر مركبات BMD-4M وBMP-3 بقدرتها على الحركة والقوة النارية والحماية، مما يجعلها أصولاً حيوية للقوات المسلحة الروسية. وتظل BMP-3، بتسليحها المتقدم وقدراتها البرمائية، حجر الزاوية في أسطول مركبات المشاة القتالية الروسية.

وفي الوقت نفسه، توفر BMD-4M قدرات تشغيلية محمولة جواً معززة، مما يسمح بالانتشار السريع والدعم في سيناريوهات قتالية مختلفة.

BMD-4M

الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من مركبات BMD-4M وBMP-3
الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من مركبات BMD-4M وBMP-3

 

BMD -4 هي مركبة قتال مشاة برمائية (IFV) نشأت في روسيا ما بعد الحرب الباردة. تم تصنيف BMD-4 في الأصل باسم BMD-3M . وهو نفس هيكل BMD -3 لأنه تم تطويره على نفس الأساس. تعد مركبة القتال المدرعة هذه واحدة من أخف المركبات في فئتها. وتمتلك قدرًا كبيرًا من القوة النارية. وتم تصميم المركبة لنقل القوات المحمولة جواً الروسية (VDV)، مما يزيد من قدرتها على الحركة وتسليحها وحمايتها في ساحة المعركة.

وتظل العديد من مكونات المركبة، مثل بيئة العمل ووضع الركاب، دون تغيير نسبيًا. تكمن الاختلافات الأساسية بين BMD-4 وسابقاتها في تسليحها. تم تجهيز المركبة ببرج Bakhcha-U، الذي يتكون من مدفع 2A70 منخفض الضغط 100 مم، ومدفع آلي محوري 2A72 عيار 30 مم،. ومدفع رشاش محوري PKT عيار 7.62 مم .

المدفع 2A70 قادر على إطلاق قذائف متفجرة شديدة الانفجار وصواريخ مضادة للدبابات موجهة بالليزر. كما يتميز بأسلحة ثانوية مصممة للاشتباك مع وتدمير المشاة والمركبات القتالية المدرعة للعدو. وتم تطوير نظام التحكم في النيران الآلي للمركبة بميزات جديدة تبسط استخدام تسليح المركبة من قبل المدفعي والقائد.

تم تصميم المركبة بواسطة مصنع جرارات فولغوغراد وتم تطوير التسليح بواسطة مؤسسة KBP Instrument Design Bureau . الموحدة الموجودة في تولا .

كورغانماشزافود هي الشركة المصنعة الرسمية للمركبة. دخلت BMD-4 الخدمة في أواخر عام 2004 وتم إنتاجها منذ ذلك الحين. في عام 2008، تم تقديم نسخة حديثة، تسمى BMD -4M ، بمساهمات كبيرة من كورغانماشزافود، مصمم BMP .

 

BMP-3

الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من مركبات BMD-4M وBMP-3
الجيش الروسي يتسلم دفعة جديدة من مركبات BMD-4M وBMP-3

BMP -3 هي مركبة قتال مشاة سوفيتية وروسية ، وهي خليفة BMP-1 و BMP-2 . وتعد BMP-3 واحدة من أكثر مركبات القتال المشاة تسليحًا في الخدمة.و تحتوي النسخة الأصلية على برج مزود بمدفع 2A70 منخفض السرعة 100 مم يمكنه إطلاق قذائف تقليدية أو صواريخ 9M117 Bastion المضادة للدبابات الموجهة (AT-10 Stabber).

وتحمل 40 طلقة 100 مم و 8 صواريخ مضادة للدبابات. مدفع آلي مزدوج التغذية 2A72 30 مم مع 500 طلقة . (300 HEI و 200 AP-T ) ومعدل إطلاق نار يتراوح من 350 إلى 400 طلقة في الدقيقة ومدفع رشاش PKT عيار 7.62 مم مزود بـ 2000 طلقة مثبت بشكل محوري. في البرج.

يرتفع المدفع الرئيسي من -5 درجة إلى +60 درجة. و يوجد أيضًا مدفعان رشاشان PKT مقوسان عيار 7.62 مم، مرة أخرى مع 2000 طلقة. لكل منهما. وتتمتع BMP-3 بالقدرة على استهداف الأهداف على مسافة تصل إلى 5000-6000 متر باستخدام نظام الأسلحة. ATGM 9K116-3 “Basnya”. وباستخدام الذخيرة التقليدية، مثل قذيفة HE-Frag 3OF32، يبلغ مدى المدفع 2A70 4000 متر.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook