بولندا سوف تتلقى أحدث رادارات LTDAMS

محتويات هذا المقال ☟

بولندا سوف تتلقى أحدث رادارات LTDAMS

قدم البنتاغون طلبًا لشراء رادارات 360 درجة لأنظمة الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي منخفضة المستوى باتريوت (LTAMDS). وسيتم تنفيذها في وقت واحد في الجيشين الأمريكي والبولندي.

وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد الموقع مع شركة رايثيون للصواريخ والدفاع 2.089 مليار دولار أمريكي. وفي وقت التوقيع، تم منح العقد ما يقرب من 816 مليون دولار أمريكي. ومن المقرر أن يكتمل عقد الإنتاج على نطاق صغير. لنظام رادار الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي منخفض المستوى (LTAMDS) بحلول نوفمبر 2028.

يأتي التمويل من مصدرين: أموال من دائرة الهجرة الفيدرالية (من بولندا) وميزانية الجيش الأمريكي. وهذا يؤكد أن الجيل الجديد . من الرادار الذي يتم تطويره لصواريخ باتريوت قد تم طلبه أيضًا لبولندا وسيتم تسليمه هنا كجزء من الإنتاج على نطاق صغير.

LTAMDS

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بولندا سوف تتلقى أحدث رادارات LTDAMS
بولندا سوف تتلقى أحدث رادارات LTDAMS

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هو رادار جديد تمامًا مزود بثلاثة هوائيات AESA مثبتة على الحائط من نيتريد الغاليوم: هوائي رئيسي كبير وهوائيان جانبيان. وهذا يوفر تغطية سمت 360 درجة وبالتالي يلغي العيب الرئيسي لرادار باتريوت الحالي – القدرة على مراقبة المجال الجوي في قطاع واحد فقط.

ويتمتع رادار LTAMDS الجديد بقدرات أكبر بكثير للكشف والتتبع المتزامن لأهداف متعددة، سواء الديناميكية الهوائية. (الطائرات والمروحيات وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار) والصواريخ الباليستية.

كما تم مؤخرًا اختبار القدرة على إطلاق صواريخ Standard SM-6 من خلال رادار LTAMDS. علاوة على ذلك، . فقد تم تكييفه من الصفر للعمل في نظام التحكم القتالي IBCS، والذي كان أول مستخدم تصدير له هو بولندا.

ووقعت بولندا عقد FMS لشراء رادارات LTAMDS في سبتمبر 2023. يعد العقد جزءًا من المرحلة الثانية من برنامج الدفاع الجوي . فيستولا ويتضمن عمليات التسليم من مطلع عام 2026 و2027 إلى عام 2029.

لدى الجيش الأمريكي حاليًا العديد من رادارات LTAMDS التي تم بناؤها كجزء من مرحلة البحث والتطوير، ومن المقرر. أن يتم استخدام أربعة منها للاستخدام العملي. لذلك، ستقدم بولندا رادارات تسلسلية بالتوازي تقريبًا مع الجيش الأمريكي.

تصنيف الجيش البولندي 2024

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بولندا سوف تتلقى أحدث رادارات LTDAMS
بولندا سوف تتلقى أحدث رادارات LTDAMS

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تقوم Global Fire Power بتحليل البيانات حول جيوش العالم في عدة مواضيع، مثل القوات البرية، الجوية والبحرية. ومنذ عام 2006 تقوم الشركة بيانات تصنيف عام لـ 145 جيشا. ويعتمد التصنيف النهائي على بيانات أكثر من 60 عاملا يتم التحقق منها، وتكون الدرجة المثالية 0.0. ويقارن التصنيف بين الدول المتنافسة : روسيا-أوكرانيا، الصين-الولايات المتحدة وإسرائيل- إيران.

واحتلت بولندا الترتيب رقم 20 عالميا من حيث تصنيف القوة العسكرية،GFP لعام 2024.

تحتل بولندا مكانة عالية نسبيًا في هذا التصنيف بالنظر إلى حجمها ومواردها. تشهد القوات المسلحة البولندية تطورًا وتحديثًا،. وتشارك البلاد بنشاط في عمليات حفظ السلام الدولية وعمليات حلف شمال الأطلسي.

وفي صدارة ترتيب القوة العسكرية العالمية، يبقى الوضع الراهن: الولايات المتحدة أولاً (0.0699)، وروسيا ثانياً (0.0702)،. والصين ثالثاً (0.0706)، والهند رابعاً (0.1023). أما كوريا الجنوبية، . التي تفوقت على المملكة المتحدة خامساً وبريطانيا سادساً. وتغلق كل من اليابان، تركيا ،باكستان وايطاليا المراتب العشرة الأولى.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل