لمحة عن نظام اعتراض الطائرات بدون طيار الأوتوماتيكي SkyWall

نظام اعتراض الطائرات بدون طيار الأوتوماتيكي SkyWall

تشكل الطائرات بدون طيار تحديات كبيرة للقوات المسلحة وقوات الأمن في جميع أنحاء العالم. يمكن رؤية حل دفاعي متنقل للطائرات بدون طيار تم تطويره في المملكة المتحدة في كشك DSEI التابع لهيئة تصدير الأسلحة والأمن البريطانية.

يمكن ، على سبيل المثال ، تحميل Skywall Auto Response من Openworks Engineering على سيارة دفع رباعي صغيرة مثل Toyota Landcruiser ويبدو مبدئيًا كمركبة تجارية قياسية.

ومع ذلك ، إذا تم فتح غطاء منطقة التحميل المكون من جزأين على الجانب ، فإن نظام اعتراض الطائرات بدون طيار الأوتوماتيكي SkyWall يأتي في المقدمة.

بفضل مستشعرات EO / IR الخاصة به ، يمكنه اكتشاف الهدف وتتبعه ومكافحته في جميع ظروف الطقس والإضاءة. يضمن نظام التحميل التلقائي أيضًا أن النظام الذي يعمل بالهواء المضغوط يمكنه إطلاق عدة مقذوفات اعتراضية في تتابع سريع من أجل جعل العديد من الأهداف غير ضارة.

مدى SkyWall

لمحة عن نظام اعتراض الطائرات بدون طيار الأوتوماتيكي SkyWall
لمحة عن نظام اعتراض الطائرات بدون طيار الأوتوماتيكي SkyWall

مدى النظام القائم على السيارة هو عدة مئات من الأمتار. تتوفر مقذوفات مختلفة: شبكة أمان وشبكة أمان مزودة بمظلة لتجنب الضرر من السقوط والطائرات بدون طيار التي يتم اعتراضها وذخيرة التدريب.

كان Skywall في الخدمة مع مختلف القوات المسلحة والأمنية لعدة سنوات. في عام 2016 ، تم تقديم قبضة الطائرة بدون طيار Skywall 100 لأول مرة ، والتي تعمل الآن باسم Skywall Patrol. تبع نظام Skywall Auto ، المعروف في البداية باسم Skywall 300 ، في عام 2019.

الموقع العربي للدفاع والتسليح