روسيا ,,, مناورات لأختبار و تجريب قدرات الدفاع الجوي الصاروخية
 روسيا تخطط لاستخدام صاروخ إسكندر للدفاع الساحلي

نفذت القوات الروسية  تدريبات اختبارية طبقتها فرق دفاع جوي تابعة لقوات المنظقة العسكرية الوسطى في جيش روسيا ، باستخدام  مختلف الأنظمة الصاروخية الدفاعية, حسب ما نشرت وسائل إعلام روسية .

وقالت تلك لوسائل الإعلامية انه  شارك في التدريبات  التي نفذت  في منطقة أسترخان أكثر من 10000 جندي وأكثر من ألف آلية عسكرية ومنظومة دفاع جوي حديثة ومن كل الاصناف .

و ان بعض هذه الفرق و الوحدات العسكرية   قطعت مسافة 2000 كلم للوصول الى موقع التدريبات قادمة من عدة مناطق في روسيا مثل بينزا وسامارا وساراتوف وأورينبورغ وكيروف.

و نفذ اكثر من  16 اختبارا تكتيكيا من قبل هذه الفرق في موقع التدريبات ، وتم اطلاق الصواريخ من منظومات “إس-300″ و”إس-400″ و”تور إم-1″ و”بوك إم-2” الدفاعية الصاروخية.

و تم تدمير  تدمير 50 هدفا جويا  من قبل صواريخ المنظومات المذكورة ، و قد تراوحت ارتفاعات الأهداف ما بين 500 و30 ألف م، وبعد الأهداف عن المنظومات تفاوت ما بين 30 و300 كلم.

بدورها قناة “زفيزدا” الروسية  استعرضت مؤخرا جانبا من تدريبات نفذتها فرق تابعة لقوات المنطقة الشرقية في الجيش الروسي، و استطاعت فيها من نسف مواقع وآليات العدو المحتمل ، بالاعتماد على راجمات “توس-1” الصاروخية الخارقة .

روسيا تختبر قدرات دفاعها الجوي في تدريبات جديدة (فيديو)