المركبة MPVI تصنع في الهند

بواسطة صلاح الدين الأيوبي

كشفت شركة “نظم الدفاع البري الهندية”  Defense Land Systems India  النقاب عن مركبة MPVI المحمية من الألغام خلال معرض الدفاع  DefExpo 2010  الذي أقيم في ميدان براغاتي في مدينة نيو دلهي.

وستبدأ الشركة التي تعتبر مشروعا مشتركا بين شركتي ماهيندرا وماهيندرا Mahindra & Mahindra Ltd.
وبين شركة BAE Systems ، بعملها قريباً. خصوصاً لكي تفي باحتياجات ومتطلبات القوات المسلحة

وقد تم تطوير مركبة MPVI

والقوات شبه العسكرية الهندية، وهي تعتمد تكنولوجيا الرائدة عالمياً طورتها  BAE Systems . وسيتم بناء هذه المركبة في الهند، وسوف تستطيع تقديم مستوى مرتفع من الحماية بكلفة معقولة. للخدمة لدى القوى الأمنية، وهي تستوعب 18 شخصاً، بحيث توفر طريقة آمنة لنقل فريق عمليات كامل تابع لقوات الجيش أو الشرطة الذين ينطلقون لمجابهة العمليات الإرهابية أو العمليات التي يشنها الشيوعيون الماويون ضد الحكومة الهندية.

تم تصميم مركبة  MTVI

وتؤمن المركبة المزودة بتكنولوجيا وقائية معززة، أعلى درجات الحماية المتوفرة في الهند للطاقم الموجود داخلها. فنسبة التوازن بين قوة المحرك ووزن المركبة وعزم الدوران، تجعلها مناسبة تماماً للاستعمال على الأراضي الهندية خصوصاً في مناطق جامو وكشمير الجبلية، وفي المناطق الصعبة طوبوغرافيا التي يهيمن عليها الشيوعيون الماويون .  “ستكون باكورة إنتاج الشراكة المنبثقة عن المشروع المشترك بين “بي ايه إي” و”ماهيندرا”، وقد تم تصميمها لكي تحمي أرواح قواتنا الدفاعية عندما يصادفون الألغام أو يتلقون الهجمات بالمتفجرات على جوانب الطريق.”  المجربة في مجموعةRG   من المركبات، مقرونة بخبرة ماهيندرا ومعرفتها بالمتطلبات والشروط الضرورية في الهندد.

وأكد العميد المتقاعد قطب حي، المدير التنفيذي لأنظمة ماهيندرا الدفاعية، أن مركبة  MTVI

وأعرب عن فخر الشركة بتأمين تكنولوجيا متطورة ومنخفضة التكلفة لقطاع الدفاع في الهند، وذلك باعتماد تكنولوجيا  BAE Systems

ونوه أندرو غالاغير، رئيس شركة بي ايه إي سيستمز في الهند، بإماطة اللثام عن أول منتج للشركة المشتركة، والذي صمّم خصيصاً ليتناسب مع متطلبات القوات المسلحة الهندية.

وأوضح غالاغير أن مشروع مركبة  MPVI  الجديدة  بُني على خبرة ثلاثة عقود من الخبرة في تأمين الحماية، تُوجت بالنظام الفعال RG 31   من  BAE Systems   الذي أثبت سجلاً بارزاً في هذا المجال، وتستعمله حالياً القوات الأميركية والكندية وقوات الإمارات العربية المتحدة، والعديد من القوات المسلحة الأخرى بما في ذلك القوات الدولية لحفظ السلام.  

وسيتم تصنيع مركبات MPVI في مصنع Defense Land Systems  الواقع في بريثلا بالقرب من فريد أباد في الهند.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا