الاخبار العالمية

الجيش الفرنسي يتسلم مركبات Aravis

قامت إدارة التسلح العامة الفرنسية DGA مؤخراً بتسليم الجيش الفرنسي مركبات أرافيس المدرعة (Aravis) الأربع، الفائقة الحماية، الأولى في 19 كانون الثاني/ يناير الماضي. وكانت إدارة التسلح العامة قد طلبت 15 مركبة أرافيس للجيش الفرنسي من شركة نكستر (Nexter) تبلغ قيمتها حوالي 20 مليون يورو في نيسان 2009.  ويأتي مبلغ 15 مليون يورو منها ضمن إطار المخطط الموضوع لدعم الاقتصاد الفرنسي.

وسوف تسمح عملية الشراء هذه بتزويد القوات البرية الفرنسية بمركبات مدرعة توفر حماية فائقة أثناء استطلاع  واستكشاف المسارات التي قد تكون مليئة بالألغام.  وسوف تستعمل

مركبات أرافيس لتجهيز وحدات الهندسة التي ترافق مركبات Buffalo وSouvim في أفغانستان والمتخصصة في مكافحة العبوات الناسفة.

وتعتبر مركبات Aravis من المركبات القابلة للنقل جواً وهي من المركبات الرباعية الدفع التي تزن 12,5 طناً مزودة بدرجة عالية من الحماية ضد الألغام والعبوات الناسفة المحلية الصنع، يمكنها أن تقل طاقماً مؤلفاً من 7 مقاتلين من وحدات الهندسة. وهي قادرة على الرد على النيران بالمثل عبر برج صغير يعمل بالتحكم عن بعد،  مزود بمدفع رشاش عيار 12,7 ملم، مماثل للرشاش المستعمل على مركبات VAB TOP العاملة في أفغانستان منذ أوائل العام 2009.
في إطار مهام الاستطلاع التي تناط بها،  تمتلك مركبات Aravis
بالإضافة إلى آلات تصويرها الفيديوية المتواجدة في البرج، 7 آلات تصوير منتشرة حول المركبة لكي تلتقط الصور لكافة المحيط القريب من المركبة.

من المنتظر أن يتم تسليم مركبات Aravis الإحدى عشر الأخيرة من قبل Nexter Systems بحسب توقعات إدارة التسلح العامة الفرنسية قبل نهاية شهر نيسان/ أبريل من العام الحالي 2010. هذا وسوف يتم تدريب المشغلين والمهندسين المولجين بصيانة هذه المركبات ابتداءًا من شهر شباط / فبراير الحالي على المركبات الأولى هذه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق