الاخبار العالمية

تايوان ستشتري طائرات هليكوبتر عسكرية من اوروبا

قالت تايوان انها ستشتري طائرات هليكوبتر عسكرية من شركة اوروبية وهي خطوة قد تثير غضب الصين تجاه اوروبا في أعقاب عاصفة بشان مبيعات اسلحة امريكية الي الجزيرة التي تعتبرها بكين اقليما متمردا.
وقال مارتن يو المتحدث باسم وزارة الدفاع دون ان يذكر تفاصيل ان سلاح الجو سيشتري طائرات هليكوبتر للبحث والانقاذ من نوع اي.سي-225 .

وحملت الصين بشدة على الولايات المتحدة لاعتزامها بيع اسلحة قيمتها 6.4 مليار دولار الي تايوان قائلة انها ستفرض عقوبات على الشركات الامريكية التي تبيع اسلحة الي الجزيرة التي تدعي بكين السيادة عليها.
وقالت مجلة ديفنس نيوز ان تايوان ستوقع اتفاقا قيمته 111 مليون دولار في الايام القليلة القادمة لشراء ما يصل الي 20 طائرة هليكوبتر من شركة يوروكوبتر التابعة لمجموعة (اي.ايه.دي.اس) الاوروبية للمعدات العسكرية.
واضافت قائلة "الشيء الغريب بشان منح العقد هو ان الصين التزمت الصمت تجاه المسألة بعد ان هددت بعقوبات على الشركات الامريكية التي تبيع اسلحة الي تايوان وانه يحدث في الوقت الذي يحث فيه زعماء اوروبيون على رفع حظر على صادرات الاسلحة الي الصين."
وتسعى تايوان الى الحصول على اسلحة متطورة اجنبية الصنع لتطوير جيشها الذي يتفوق عليه الجيش الصيني في ميزان القوة.

وأخطرت ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الكونجرس قبل اسبوع بأول مبيعات اسلحة تقترح بيعها الي تايوان وتشمل طائرات هليكوبتر بلاك هوك ونسخة متطورة من صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ واجهزة ذات تكنولوجيا متقدمة للقيادة والسيطرة

الوسوم

f 35

news editor محرر وكاتب أخبار about.me

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق