تحطم مروحية عسكرية إسرائيلية في رفح ومقتل وإصابة كل من فيها

تحطم مروحية عسكرية إسرائيلية في رفح ومقتل وإصابة كل من فيها

تحطمت مروحية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح على الحدود بين مصر وقطاع غزة. ووفقا للبيانات الأولية، نتيجة سقوط المركبة القتالية. قُتل جنديان من جيش الدفاع الإسرائيلي وأصيب ثمانية جنود آخرين.بجراح خطيرة

ومن الجدير بالذكر أن الطائرات الإسرائيلية تقصف بانتظام المرافق الإنسانية الواقعة على الحدود بين مصر وقطاع غزة. لذا، هناك كل الأسباب التي تجعلنا نفترض أن حادث تحطم الطائرة اليوم مرتبط بتنفيذ مهمة عسكرية.

ومن المحتمل أن تكون المروحية قد أسقطت من الأرض بواسطة نظام صاروخي محمول مضاد للطائرات. بالمناسبة، وتم الإعلان عن ذلك بالفعل من قبل الخدمة الصحفية لجيش الدفاع الإسرائيلي.

ومع ذلك، لا يمكن التوصل إلى نتيجة نهائية بشأن هذه المسألة إلا بعد الانتهاء من عملية التحقق، والتي ستنفذها. بالطبع القيادة العسكرية لجيش الدفاع الإسرائيلي.

غارات على جنوب لبنان

تحطم مروحية عسكرية إسرائيلية في رفح ومقتل وإصابة كل من فيها
تحطم مروحية عسكرية إسرائيلية في رفح ومقتل وإصابة كل من فيها

 

جدير بالذكر أن الطائرات الإسرائيلية نفذت الليلة الماضية غارات على قرية زبقين في جنوب لبنان لعدة ساعات. وفي الوقت نفسه، لم يتم تحديد الأهداف التي كان طيارو الجيش الإسرائيلي يحاولون ضربها.

و الوضع في الشرق الأوسط ساء بشكل حاد بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية إسماعيل هنية في طهران. ووعدت طهران، التي شعرت بالاستياء من هذا الإجراء، بالرد على إسرائيل. ومع ذلك، حتى يومنا هذا لم تفي بوعده.

وعلى الرغم من ذلك، يواصل المسؤولون في طهران الإعلان عن توجيه ضربة انتقامية ضد إسرائيل، رغم تأكيدهم على أنها لن تكون. ذات طبيعة تقليدية للهجوم الصاروخي.

وعلى وجه الخصوص، قال قائد الحرس الثوري الإيراني سردار سلامي قبل بضعة أيام إنه بعد الضربة الانتقامية الإيرانية. لن تكون إسرائيل قادرة بعد الآن على التفكير في انتهاك ما يسمى بالخطوط الحمراء لطهران.

يذكر أن بعد مقتل إسماعيل هنية في طهران، أعلن ممثلو حزب الله اللبناني، وكذلك الحوثيون اليمنيون، . عزمهم على بدء عمليات عسكرية ضد تل أبيب. وبعد هذه التصريحات بدأ الجيش الإسرائيلي بضرب المحافظات الجنوبية في لبنان.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook