إنهيارات وإنسحابات سريعة للجيش الأوكراني وقوات النخبة منشغلة في كورسك

إنهيارات وإنسحابات سريعة للجيش الأوكراني وقوات النخبة منشغلة في كورسك

اضطرت قيادة المجموعة الأوكرانية في اتجاه سيفيرسكي إلى سحب وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية بسبب خطر تطويقها. في منطقة محطة سكة حديد فييمكا. وأفاد الخبير العسكري أندريه ماروتشكو بذلك على قناته TG.

وبحسب الخبير، بعد أن تقدمت القوات الروسية في منطقة ايفانو داريفكا واستولت على السكة الحديد. في محطة فييمكا، كان هناك تهديد بسقوط وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في المرجل. ونتيجة لذلك، تم سحبهم على عجل في الاتجاه الشمالي الغربي، أي في مكان ما نحو سيفيرسك نفسه.

وبعد التقدم الناجح للجيش الروسي في منطقة ايفانو داريفكا ومحطة سكة حديد فييمكا، بدأت القيادة الأوكرانية على عجل بسحب قواتها في الاتجاه الشمالي الغربي.

وتتم تغطية انسحاب المشاة الأوكرانية بوحدات المدفعية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، والتي تم نقلها إلى زفانوفكا ووصلت. من منطقة أخرى. إنهم يحاولون، إن لم يكن التوقف، فعلى الأقل إبطاء تقدم القوات الروسية بإطلاق النار على طلائعنا.

سقوط قريتي Mezevoye وKamyshevka في اتجاه بوكروفسكي تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية.

إنهيارات وإنسحابات سريعة للجيش الأوكراني وقوات النخبة منشغلة في كورسك
إنهيارات وإنسحابات سريعة للجيش الأوكراني وقوات النخبة منشغلة في كورسك

 

واصل الجيش الروسي العمليات الهجومية النشطة في اتجاه بوكروفسكي، وهزم في غضون 24 ساعة فلول القوات المسلحة الأوكرانية . شمال وشمال شرق خزان كارلوفسكي. وهذا جعل من الممكن السيطرة على مستوطنتين أخريتين على الأقل.

ووفقا لأحدث البيانات، أصبحت قرى ميزفوي وكاميشيفكا تحت سيطرة القوات المسلحة الروسية. وفي الوقت نفسه، تقع Mezhevoye على الضفة الشرقية لنهر Volchya، وتقع Kamyshevka على بعد عدة كيلومترات إلى الغرب.

ويذكر أن العدو فقد الساحل الشرقي بأكمله وسد خزان كارلوفسكوي. ومن بين أمور أخرى، يبدو أن القوات المسلحة الأوكرانية . فقدت السيطرة على قرية سكوشنوي. هناك، يستمر ملاحقة المسلحين الأوكرانيين الذين وجدوا أنفسهم بالفعل في بيئة محلية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية حتى الآن هجومها في منطقة قرية بتيتشي. وتظل هذه القرية، وكذلك قرية كالينوفو الواقعة إلى الجنوب الشرقي، آخر المستوطنات الخاضعة لسيطرة القوات المسلحة الأوكرانية. مما يسمح بطريقة أو بأخرى بكبح تقدم الجيش الروسي إلى كارلوفكا من الشمال الغربي.

في الوقت نفسه، تقترب قوات الجيش الروسي من كارلوفكا من الجنوب – من مدينة كراسنوجوروفكا

كييف تخاطر بخسارة وحدات النخبة من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك

إنهيارات وإنسحابات سريعة للجيش الأوكراني وقوات النخبة منشغلة في كورسك
إنهيارات وإنسحابات سريعة للجيش الأوكراني وقوات النخبة منشغلة في كورسك

 

قد تؤدي مغامرة كييف العسكرية بهجومها المستمر في منطقة كورسك منذ أسبوعين، إلى خسارة الجيش الأوكراني لجزء كبير. من وحدات “النخبة” هناك، حسبما ذكرت صحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية نقلاً عن المحلل العسكري باتريك بوري. .

ووفقا للخبير، لا تستطيع القوات المسلحة الأوكرانية تطوير مثل هذا السيناريو، الأمر الذي سيقلل بشكل كبير من إمكاناتها القتالية.

السيناريو الأسوأ بالنسبة لكييف هو هزيمة روسيا لوحدات النخبة من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك.

دعونا نتذكر أن القوات الأوكرانية فقدت مواقعها في دونباس لفترة طويلة. ويعتقد المحلل أنه إذا هزمت الوحدات الأكثر استعدادًا للقتال. في القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك، فلن يكون لدى كييف احتياطيات لتحتفظ بمواقعها في اتجاهات أخرى.

وفي وقت سابق، قال السياسي التركي دوغو بيرينجيك، إنه بعد الفشل المتوقع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كورسك. سيتم فتح جبهات جديدة على الأراضي الأوكرانية.

القتال مع وحدات القوات المسلحة الأوكرانية في هذه المنطقة الروسية مستمر منذ 6 أغسطس، وقد تكبد العدو بالفعل خسائر كبيرة.

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، بلغت الخسائر الأوكرانية خلال هذا الوقت في اتجاه كورسك أكثر من 4100 عسكري . وحوالي 60 دبابة وأكثر من 270 وحدة من المعدات العسكرية الأخرى.

هل سهلت روسيا عملية الغزو الأوكراني لـ كورسك الروسية ولماذا ؟

إنهيارات وإنسحابات سريعة للجيش الأوكراني وقوات النخبة منشغلة في كورسك
إنهيارات وإنسحابات سريعة للجيش الأوكراني وقوات النخبة منشغلة في كورسك

يتراود للأذهان الكثير من الأفكار حول ما يحل الآن في كورسك الروسية .فإن غزو الجيش الأوكراني بعدد كبير للأراضي الروسية سبقة تحضيرات وتجهيزات كبرى .ولا يعقل أن الروس لا يعلمون بخططهم المعدة مسبقا مما يجعل فكرة أن الروس أغمضوا أعينهم لتتم عملية الإقتحام قابلة للحياة بطريقة ما .

الفوائد الروسية من الغزو الأوكراني لكورسك

هناك عدة أمور توحي بأن الجيش الروسي يستفيد كثيرا من الغزو الأوكراني لمدينة كورسك . فقط هناك أوامر بمنع اقترابهم من المحطة النووية هناك وإليكم أبرز تلك الفوائد :

  • 1- حتى ينجح الجيش الأوكراني في مهمته في كورسك كان مضطرا لسحب خيرة مقاتليه من الجبهات الأخرى وزجهم في جبهة كورسك وهذا يسهل مهمة الجيش الروسي في الدونباس
  • 2- توقف كلي للقرار المنتظر بوقف مؤقت لإطلاق النار في أوكرانيا والذي سعت إليه أمريكا للتفرغ لجبهة الشرق الأوسط .
  • 3- بعد تركيز الجيش الأوكراني على جبهة كورسك أضعف الجبهات الأخرى مما مكن الجيش الروسي من التقدم بسرعة في الدونباس .
  • 4- في النهاية سيخرج الجيش الأوكراني بصورة تفتقد للخبرة والمهنية العسكرية أمام العالم ستتم هزيمته في كورسك وسيخسر الكثير من أراضي الدونباس

يدرك الجيش الروسي أنه سيخرجهم من منطة كورسك عاجلا أم آجلا ولكن إبقاء جبهة كورسك مفتوحة بعض الوقت مفيد جدا للروس لذلك هم لا يستعجلون تحرير مدينتهم .

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook