كيف يمكن لأجهزة التشويش الحديثة الأمريكية أن تعطل الصواريخ في الشرق الأوسط ؟

كيف يمكن لأجهزة التشويش من الجيل القادم من رايثيون المثبتة على طائرات EA-18G Growlersأن تعمل على تحييد التهديدات الصاروخية في الشرق الأوسط ؟

في 3 أغسطس 2024، أبحرت حاملة الطائرات الأمريكية يو إس إس أبراهام لينكولن، المجهزة بأحدث تكنولوجيا الحرب الإلكترونية. إلى الشرق الأوسط. وعلى متنها طائرات EA-18 G Growlers المجهزة الآن بأجهزة تشويش النطاق المتوسط ​​من الجيل التالي. AN/ALQ-249(V)1 (NGJ-MB)، وهو ما يمثل تطورًا كبيرًا في قدرة البحرية الأمريكية على إجراء عمليات تشويش إلكتروني.

وقد يتم اختبار هذه الكبسولات من الجيل التالي، المصممة لتحسين قدرات التشويش والهجوم الإلكتروني لصواريخ Growlers بشكل كبير. وسط تصاعد التوترات مع إيران.

ووفقًا لمصادر البنتاغون، فإن هذا التقدم التكنولوجي يأتي في وقت حرج، حيث تتوقع الولايات المتحدة إجراءات انتقامية . من إيران ووكلائها في أعقاب اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران.

كبسولات NGJ-MB

أو,و,ثم لأن كما,حيث,لعل

كيف يمكن لأجهزة التشويش الحديثة الأمريكية أن تعمل على تحييد التهديدات الصاروخية في الشرق الأوسط ؟
كيف يمكن لأجهزة التشويش الحديثة الأمريكية أن تعمل على تحييد التهديدات الصاروخية في الشرق الأوسط ؟

أو,و,ثم لأن كما,حيث,لعل
تم تصميم كبسولات NGJ-MB لمنع وتعطيل وإضعاف تقنيات العدو، بما في ذلك أدوات الاتصال وأنظمة الدفاع الجوي.و مع القدرات التشغيلية . على مسافات معززة بشكل كبير والقدرة على التعامل مع أهداف متعددة في وقت واحد،. تمثل هذه الكبسولات قفزة إلى الأمام في الحرب الحديثة.

وتوفر أجهزة تشويش النطاق المتوسط ​​من الجيل التالي AN/ALQ-249(V)1 (NGJ-MB) المثبتة على طائرات. EA-18 G Growlers . العديد من القدرات الحاسمة التي يمكن أن تكون فعالة بشكل خاص ضد التهديدات الصاروخية. من مجموعات مثل الحوثيين. وإليك كيف يمكن لهذه الأنظمة التدخل:

نظام توجيه الصواريخ التشويش

تعتمد العديد من الصواريخ على إشارات الرادار للتوجيه أثناء الطيران. يمكن لوحدات NGJ-MB التشويش على إشارات الرادار . هذه، مما يجعل الصواريخ أقل دقة وقد يحولها عن مسارها الأولي. ومن خلال تعطيل قدرة الصواريخ على تلقي تعليمات واضحة أو تحديد هدفها، تعمل صواريخ Growler المجهزة بوحدات NGJ-MB على . تقليل التهديد الذي تشكله هذه الصواريخ بشكل كبير.

التدخل في الاتصالات

قد تعتمد الصواريخ وأنظمة إطلاقها على الاتصالات الواضحة للإطلاق والتحكم أثناء الطيران. يمكن أن يتداخل NGJ-MB مع هذه الاتصالات. مما يؤدي إلى تأخير أو أخطاء في الأوامر المرسلة إلى الصواريخ. يمكن أن يؤدي . هذا إلى فشل الإطلاق أو خلل في تشغيل الصاروخ أثناء الطيران.

تعطيل أنظمة التحكم الأرضية

بالإضافة إلى استهداف الصواريخ بشكل مباشر، يمكن استخدام NGJ-MB أيضًا لتشويش أنظمة التحكم الأرضية التي تنسق إطلاق الصواريخ. من خلال بث الارتباك ومقاطعة الاتصالات وتدفقات البيانات داخل شبكات الدفاع المعادية، . يمكن لـ Growlers الحد من قدرة الخصم على تنسيق هجوم صاروخي فعال.

قدرات الهجوم السيبراني

أو,و,ثم لأن كما,حيث,لعل

كيف يمكن لأجهزة التشويش الحديثة الأمريكية أن تعمل على تحييد التهديدات الصاروخية في الشرق الأوسط ؟
كيف يمكن لأجهزة التشويش الحديثة الأمريكية أن تعمل على تحييد التهديدات الصاروخية في الشرق الأوسط ؟

أو,و,ثم لأن كما,حيث,لعل

بفضل بنيته المعيارية القادرة على دعم التحديثات والتعديلات التكنولوجية، يمكن استخدام صاروخ NGJ-MB في شن هجمات إلكترونية . ضد الشبكات التي تدعم عمليات الصواريخ الحوثية. وقد تؤدي هذه الهجمات الإلكترونية إلى تعطيل أنظمة الصواريخ أو إتلاف البيانات التي تعتمد عليها للعمل بشكل فعال.

وتزداد أهمية هذه القاذفات بفضل تكاملها مع مقاتلات الشبح إف-35 سي التي تحملها حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن. وتوفر هذه التركيبة للبحرية الأميركية قدرات غير مسبوقة لاختراق شبكات الدفاع الجوي المتقدمة وحماية المصالح الأميركية ومصالح حلفائها في المنطقة بشكل فعال.

ويستخدم NGJ-MB هوائيات مجموعة المسح الإلكتروني النشط (AESA) وهندسة مفتوحة معيارية، . مما قد يسمح بقدرات محسنة مثل الهجمات الإلكترونية عن بعد على شبكات الدفاع الجوي المعادية ومهام استخبارات الإشارات الأكثر تقدمًا.

وقد استُخدمت طائرات EA-18 G Growlers في الماضي في عمليات الحرب الإلكترونية غير الحركية، مثل تعطيل الاتصالات المعادية. وتحييد الأجهزة المتفجرة المرتجلة التي يتم تشغيلها عن بعد. ومع NGJ-MB، سيمتد دورها. إلى الدفاع ضد أنظمة الأسلحة المتطورة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار أثناء الطيران، وبالتالي تعزيز أمن العمليات الأمريكية والحلفاء.

ومع اقتراب حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن من مسرح عملياتها، أصبحت القدرات المتقدمة لطائرات جرولر المجهزة بصواريخ. NGJ-MB جاهزة للعب دور حاسم في الحفاظ على الاستقرار الإقليمي والحماية من التهديدات الجوية المتطورة.

ولا يعمل وصول هذه التقنيات إلى ساحة المعركة على تحديث نهج البحرية الأمريكية في التعامل مع التحديات الناشئة فحسب،. بل إنه يعزز أيضًا بشكل كبير الموقف الدفاعي والهجومي للولايات المتحدة في الشرق الأوسط.

 

 

أو,و,ثم لأن كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم لأن كما,حيث,لعل