روسيا تصنع أدوات لإنتاج AK-203 في الهند

روسيا تصنع أدوات لإنتاج AK-203 في الهند

في النصف الأول من العام، أنتجت شركة كلاشينكوف، وهي جزء من شركة روستيك الحكومية، أكثر من 3000 وحدة. من الأدوات والمعدات التكنولوجية. هذا الإنتاج هو جزء من عقد يهدف إلى إنشاء خط إنتاج مرخص لبندقية AK-203 الهجومية في الهند.

ونجحت أقسام إنتاج الأدوات والأسلحة في الشركة في تصنيع أكثر من ألف نوع مختلف من المنتجات، بما في ذلك أدوات القطع والقوالب. والمعدات، مما يضمن التسليم في الوقت المناسب وبالكامل. بالإضافة إلى ذلك، أنتجت شركة كلاشينكوف أكثر من 2000 عيار عسكري . لاختبار الأسلحة الأوتوماتيكية داخل القوات.

وصرح آلان لوشنيكوف، رئيس شركة كلاشينكوف المساهمة المحدودة، قائلاً: “نحن نعمل بنشاط على تطوير علاقات الشراكة .مع زملائنا الهنود. إن تصنيع الأدوات وشحنها في الوقت المناسب وبشكل كامل هو أولويتنا، كما هو منصوص عليه في العقد الحالي”.

AK-203

روسيا تصنع أدوات لإنتاج AK-203 في الهند
روسيا تصنع أدوات لإنتاج AK-203 في الهند

 

هي بندقية هجومية صممها ميخائيل كلاشنيكوف بين عامي 2007 و2010. وهي من إنتاج شركة كلاشنيكوف . وشركة Indo-Russia Rifles، مما يسلط الضوء على التعاون الدولي في إنتاجها. وتستخدم البندقية، التي أصلها من روسيا، من قبل قوات مسلحة مختلفة في جميع أنحاء العالم.

يبلغ وزن هذه البندقية الهجومية 3.8 كجم، ويتراوح طولها بين 880 و940 ملم عند تمديد الساق. ويبلغ قياس السبطانة 415 ملم. مما يسمح بمدى إطلاق فعال يتراوح بين 400 و800 متر، وذلك بفضل مشاهدها الحديدية القابلة للتعديل. وتستخدم خرطوشة 7.62×39 ملم، المعروفة بفعاليتها في ظروف قتالية مختلفة.

تعمل بندقية AK-203 بآلية تعمل بالغاز مع مسمار دوار، مما يوفر معدل إطلاق يبلغ حوالي 700 طلقة في الدقيقة. تبلغ سرعة الفوهة. 715 مترًا في الثانية، مما يضمن أداءً باليستيًا جيدًا. يتم تغذية البندقية بمخزن صندوقي قابل للفصل بسعة 30 طلقة. مع خيار لمخزن رباعي الأعمدة بسعة 50 طلقة للعمليات التي تتطلب سعة ذخيرة أكبر.

من حيث التصويب، تم تجهيز بندقية AK-203 بمنظار حديدي قابل للتعديل ويمكن تزويدها بقضبان Picatinny لمختلف البصريات. مما يعزز تنوعها في ساحة المعركة. والجدير بالذكر أن شركة كلاشينكوف شحنت العام الماضي. أكثر من 4500 وحدة من الأدوات لدعم الإنتاج المرخص لبندقية AK-203 في الهند.

تعاون روسي هندي في قطاع الدفاع

روسيا تصنع أدوات لإنتاج AK-203 في الهند
روسيا تصنع أدوات لإنتاج AK-203 في الهند

 

وتحافظ الهند وروسيا على تعاون طويل الأمد في قطاع الدفاع، يتميز بمشاريع مشتركة واتفاقيات إنتاج. ويشمل هذا التعاون الإنتاج المحلي وتطوير تقنيات دفاعية متقدمة، مثل الإنتاج المرخص لبندقية AK-203 الهجومية في الهند.

ووقع البلدان اتفاقية تعاون عسكري وتقني للعقد 2021-2031، مما يؤكد التزامهما على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك، اشترت الهند. نظام الدفاع الجوي S-400 Triumf من روسيا، وهي اتفاقية مهمة على الرغم من العقوبات الدولية ضد موسكو.

ورغم هذه المبادرات، تواجه العلاقات الهندية الروسية تحديات، بما في ذلك تنويع الهند لمصادر وارداتها الدفاعية إلى دول مثل الولايات المتحدة .وإسرائيل.

كما تضيف العلاقات الوثيقة بين روسيا والصين تعقيداً إلى الديناميكيات الثنائية. فبعيداً عن الدفاع، يتعاون البلدان في قطاعات الطاقة. والفضاء والطاقة النووية المدنية، حيث توضح مشاريع مثل محطة الطاقة النووية كودانكولام مدى اتساع شراكتهما الاستراتيجية.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook