الكشف عن أحدث صاروخ ياباني قاتل للسفن

الكشف عن أحدث صاروخ ياباني قاتل للسفن

كشفت اليابان عن أحدث تطوراتها في تكنولوجيا الصواريخ مع إصدار صور جديدة للنموذج المحسن لصاروخ سطح-سفين من طراز 12.

ويسلط الإعلان، الذي جاء في الكتاب الأبيض الدفاعي لعام 2024 والذي أصدرته وزارة الدفاع في 12 يوليو، . الضوء على تحسينات كبيرة تهدف إلى دعم قدرات الدفاع عن المواقف الصعبة في اليابان. أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,حيث,قد

ويستعرض الصاروخ الجديد، الذي طورته شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة، تطورات تصميمية ملحوظة. ويتضمن الكتاب الأبيض الدفاعي تعليقًا يقول: “النموذج الأولي المحسن للصاروخ من طراز 12 سطح-سفينة، والذي خضع لاختبارات أرضية مختلفة”.

الإصدار المحدث

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,حيث,قد

الكشف عن أحدث صاروخ ياباني قاتل للسفن
الكشف عن أحدث صاروخ ياباني قاتل للسفن

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,حيث,قد

وعند مقارنة الصور الجديدة بتلك الموجودة في الكتاب الأبيض للدفاع لعام 2022، فمن الواضح أنه في حين يظل الشكل العام وموضع. مدخل الهواء على الجانب السفلي من الصاروخ ثابتين، فقد تم إجراء العديد من التغييرات.

يتميز الإصدار المحدث بأجنحة رئيسية بزاوية خلفية أكثر وضوحًا وزعانف ذيل على شكل حرف X محددة بوضوح،. مما يشير إلى تحسينات محتملة في الأداء الديناميكي الهوائي والاستقرار.

وتؤكد الورقة البيضاء الدفاعية لعام 2024 على الحاجة الملحة إلى تعزيز قدرات الدفاع عن بعد اليابانية لمواجهة التهديدات. من السفن الغازية وقوات الإنزال، وخاصة في المناطق الجزرية. وتنص الورقة على:

“نحن نعمل بشكل أساسي على تعزيز قدرات الدفاع عن بعد ضد السفن الغازية وقوات الإنزال، بما في ذلك في المناطق الجزرية. من خلال نشر صاروخ أرض-بحري من طراز 12 المحسن (نسخة تطلق من الأرض) والحصول على صواريخ. توماهوك أمريكية الصنع، قبل عام واحد من الموعد المحدد، بدءًا من السنة المالية 2025″.

وسوف يشكل صاروخ أرض-جو من طراز 12 المحسن عنصراً أساسياً في قدرات اليابان الصاروخية البعيدة المدى. ويشكل جوهر استراتيجيتها الدفاعية الانتقامية. وفي ظل التوسع العسكري الصيني المستمر، تعمل الحكومة اليابانية على التعجيل بتعزيز قدراتها الدفاعية.

ويهدف الصاروخ الجديد إلى تزويد اليابان بالقدرة على مهاجمة أهداف العدو من خارج نطاق أنظمة الدفاع الجوي المعادية. مما يضمن وضع دفاعي قوي ضد التهديدات المحتملة. ويؤكد التحرك السريع لوزارة الدفاع لتقديم جدول النشر على الأهمية الاستراتيجية. لهذا النظام الصاروخي في الحفاظ على الأمن الإقليمي.

لقد خضعت صواريخ سطح-بحر من طراز 12، والتي تعد مكونًا رئيسيًا في الدفاع الساحلي لليابان، لتحسينات كبيرة . لمواجهة التحديات الأمنية المتطورة في المنطقة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,حيث,قد

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل,حيث,قد