السعودية تبحث التعاون مع صناعة الدفاع التركية

السعودية تبحث التعاون مع صناعة الدفاع التركية

زار وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز، الأربعاء، شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (TAI) في أنقرة. وشركة بايكار في إسطنبول، في إشارة إلى اهتمام المملكة العربية السعودية بتعزيز العلاقات الدفاعية مع تركيا.

واطلع الأمير خالد خلال زيارته على قدرات وإمكانيات الشركتين وأبرز مشاريعهما ومنتجاتهما الحديثة وتقنياتهما المتطورة. وتجول في مرافقهما واستمع إلى شرح عن خططهما واستراتيجياتهما المستقبلية.

التقى الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، الثلاثاء، وفداً من شركة الصناعات الدفاعية التركية (أسيلسان) في مقر إقامته بأنقرة. حيث اطلعه الوفد على أهم مشاريع الشركة وأحدث منتجاتها وخدماتها، ورافقه خلال هذه الزيارات عدد من كبار المسؤولين.

التعاون في مجال الدفاع

السعودية تبحث التعاون مع صناعة الدفاع التركية
السعودية تبحث التعاون مع صناعة الدفاع التركية

كما التقى الأمير خالد، الأربعاء، رئيس هيئة الصناعات الدفاعية خلوق غورغون ومسؤولين تنفيذيين من كبرى الشركات الصناعية التركية. وركزت المناقشات على فرص التعاون في مجال الدفاع بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

وشهد الأمير خالد وغورغون توقيع مذكرات تفاهم بين شركات سعودية وتركية، وحضر مراسم التوقيع مسؤولون رفيعو المستوى من كلا البلدين.

وتعد رؤية السعودية 2030 إطارًا استراتيجيًا يهدف إلى تقليل اعتماد المملكة العربية السعودية على النفط، وتنويع اقتصادها. وتطوير مختلف قطاعات الخدمة العامة، بما في ذلك الدفاع. وينظر إلى التعاون مع صناعة الدفاع . المتقدمة في تركيا على أنه خطوة نحو تحقيق هذه الأهداف.

وتؤكد زيارة الوفد السعودي على إمكانية إقامة شراكة استراتيجية في مجال تقنيات الدفاع، والاستفادة . من خبرة تركيا في مجال الابتكارات الفضائية والعسكرية.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook