ألمانيا تشتري 4 نظام صواريخ باتريوت جديد للدفاع الجوي بعيد المدى

ألمانيا تشتري 4 نظام صواريخ باتريوت جديد للدفاع الجوي بعيد المدى.

وافق البرلمان الألماني على شراء أربع وحدات دفاع صاروخي باتريوت. وهذا هو العقد الثاني من نوعه هذا العام ، حيث تمت الموافقة على العقد الأول في مارس. وتشمل عملية الاستحواذ الجديدة أيضا صواريخ PAC-2 GEM-T و / أو PAC-3 MSE إضافية.

وهكذا وافقت ألمانيا على شراء أربع وحدات دفاع صاروخي جديدة من طراز باتريوت ،. والتي تشمل صواريخ PAC-2 GEM-T و / أو PAC-3 MSE إضافية.

قبل الحرب واسعة النطاق في أوكرانيا ، كان لدى ألمانيا 12 بطارية باتريوت PAC-3 عاملة ، تم نقل ثلاثة منها إلى أوكرانيا.و سيزيد العقد الجديد بشكل طفيف من القدرات الدفاعية لألمانيا مقارنة بمستوى ما قبل عام 2022.

ومن المتوقع أن تكون البطاريات الجديدة في التكوين القياسي PAC-3+ ، ويمكن إنتاج صواريخ GEM-T في ألمانيا من خلال التعاون . بين MBDA Deutschland و Raytheon. ومع ذلك ، تختلف المصادر حول الصواريخ المحددة التي قررت ألمانيا شرائها.

في تسعينيات القرن العشرين ، كان لدى ألمانيا ما يصل إلى 36 بطارية باتريوت التشغيلية في التكوينات القديمة. ومن بين هذه المشاريع، مولت الولايات المتحدة 24 منها بموجب اتفاق أبرم في عام 1983.

وافقت ألمانيا على توفير الطواقم والدعم التشغيلي لصواريخ باتريوت التي قدمتها الولايات المتحدة وحماية قواعد أمريكية مختارة بأنظمة. رولاند قصيرة المدى.

وفي النهاية ، أصبحت جميع صواريخ باتريوت التي قدمها الأمريكيون ملكا لألمانيا. ثم نقلت برلين معظم أنظمة PAC-2 + القديمة . هذه إلى دول أخرى ، بما في ذلك كوريا الجنوبية (8) وإسبانيا (3) وإسرائيل (4) والأردن (3 أو 4).

باتريوت PAC-3

ألمانيا تشتري 4 نظام صواريخ باتريوت جديد للدفاع الجوي بعيد المدى
ألمانيا تشتري 4 نظام صواريخ باتريوت جديد للدفاع الجوي بعيد المدى

 

هو نظام دفاع صاروخي طويل المدى ، على جميع الارتفاعات ، في جميع الأحوال الجوية. يستخدم هذا الصاروخ من قبل العديد من البلدان . بما في ذلك ألمانيا وإسرائيل واليابان وبولندا والولايات المتحدة ، وقد صممه الولايات المتحدة. ويزن الصاروخ نفسه حوالي 700 كجم (1540 رطلا) ويبلغ طوله حوالي 5.2 متر (17 قدما).

ويمكنه تدمير الأهداف على مسافات تتراوح بين 20 و 35 كم (12 إلى 22 ميلا). على عكس الصواريخ الأخرى التي تستخدم رؤوسا . حربية متفجرة ، يستخدم PAC-3 طريقة الضرب للقتل. كما يعتمد هذا النهج على الطاقة الحركية الناتجة عن تأثير الصاروخ مع هدفه لتدميره ، مما يلغي الحاجة إلى المتفجرات.

وتصل سرعة PAC-3 القصوى إلى 5 ماخ ، حوالي 3,836 ميل في الساعة (6,173 كم / ساعة). وهي مجهزة بباحث رادار نشط في أنفها لتوجيه الصاروخ إلى هدفه ، مما يسمح له بتتبع الأهداف والاشتباك معها بشكل مستقل.

ويتم تعزيز نظام التوجيه هذا من خلال تحديثات منتصف المسار من الرادار الأرضي ونظام الملاحة بالقصور الذاتي على متن الصاروخ.و الرادار المستخدم في هذا التحديث هو AN/MPQ-65 ، والذي يلعب دورا حاسما في التتبع الدقيق والتوجيه لصواريخ PAC-3.

أصبح تعزيز الدفاع الجوي أولوية لمعظم الدول الأوروبية بعد الحرب في أوكرانيا. ألمانيا ليست استثناء ، خاصة وأنها ساعدت أوكرانيا بشكل كبير وبالتالي تحتاج إلى تعزيز دفاعاتها. هذه المشتريات منطقية للغاية بالنسبة للجيش الألماني.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook