كوريا الجنوبية تكمل تطوير نظام دفاع جوي جديد L-SAM

محتويات هذا المقال ☟

كوريا الجنوبية تكمل تطوير نظام دفاع جوي جديد L-SAM

أعلنت كوريا الجنوبية عن استكمال نظام صواريخ أرض-جو طويل المدى (L-SAM) المطور محليًا، وفقًا لإدارة . برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA).

تم تقييم نظام L-SAM، المصمم لاعتراض الأهداف على ارتفاعات 50-60 كيلومترًا، على أنه جاهز للقتال بعد تلبية المتطلبات الفنية العسكرية.

ومع الانتهاء من التطوير، من المقرر أن يبدأ الإنتاج الضخم لنظام L-SAM في العام المقبل، مع توقع نشره التشغيلي بحلول عام 2028. وسيكون L-SAM عنصرًا حاسمًا في استراتيجية الدفاع الصاروخي متعدد الطبقات لكوريا الجنوبية، والمعروفة. باسم الدفاع الجوي والصاروخي الكوري. نظام (كامد).

M-SAM

كوريا الجنوبية تكمل تطوير نظام دفاع جوي جديد L-SAM
كوريا الجنوبية تكمل تطوير نظام دفاع جوي جديد L-SAM

 

حاليًا، يشغل الجيش الكوري الجنوبي نظام صواريخ أرض-جو متوسط ​​المدى (M-SAM) ونظام باتريوت الأمريكي. المتقدم Capability-3 (PAC-3)، وكلاهما يستهدف التهديدات على ارتفاعات منخفضة.

وفي عمليات الاعتراض على ارتفاعات أعلى، اعتمدت كوريا الجنوبية على نظام الدفاع عن المنطقة على ارتفاعات عالية (ثاد) التابع للقوات . الأمريكية في كوريا، والقادر على الدفاع ضد التهديدات على ارتفاعات تتراوح بين 40 و150 كيلومترا.

ومن المتوقع أن يعزز النظام قدرة البلاد على مواجهة التهديدات الصاروخية المتنوعة بشكل فعال. علاوة على ذلك، . هناك نسخة Block-II من نظام L-SAM، المصممة لاعتراض الأهداف على ارتفاعات أعلى، قيد التطوير حاليًا.

سيؤدي إدخال نظام L-SAM إلى الترسانة العسكرية إلى تعزيز الموقف الدفاعي لكوريا الجنوبية، مما يوفر. درعًا أكثر قوة وشمولاً ضد الهجمات الصاروخية المحتملة.

L-SAM

كوريا الجنوبية تكمل تطوير نظام دفاع جوي جديد L-SAM
كوريا الجنوبية تكمل تطوير نظام دفاع جوي جديد L-SAM

 

L -SAM هو نظام دفاع صاروخي متعدد الطبقات كوري جنوبي طورته وكالة تطوير الدفاع (ADD). و تتفوق مستويات الأداء على صواريخ باتريوت وKM-SAM، حيث تظهر ضعف الأداء تقريباً مقارنة بالصواريخ المذكورة أعلاه.و لديها نظام صاروخي من نوع الإطلاق الساخن يختلف عن نظام الإطلاق البارد KM-SAM.

وتم الانتهاء رسميًا من تطوير L-SAM Block 1 في مايو 2024 وتم إعلانه مناسبًا للقتال من قبل إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي (DAPA).

تم تطوير نظام L-SAM بهدف إسقاط الصواريخ الباليستية مثل الصواريخ الكورية الشمالية KN-23 و KN-24 في المرحلة النهائية . وسيكون نظامًا صاروخيًا سطح-جو من الطبقة العليا للدفاع متعدد الطبقات كجزء من مشروع الدفاع الجوي والصاروخي الكوري. (KAMD) التابع للقوات الجوية الكورية، والذي تم التخطيط له منذ أوائل عشرينيات القرن الحالي. ، مع الطبقة الدنيا المكونة من بطاريات باتريوت PAC-3 و KM-SAM .

من المتوقع أن يستخدم نظام L-SAM نوعين من الصواريخ الاعتراضية: أحدهما مضاد للطائرات يهدف إلى استهداف التهديدات العامة لتنفس . الهواء مثل الطائرات أو صواريخ كروز والآخر مضاد للصواريخ الباليستية .

ويتكون الصاروخ المضاد للصواريخ الباليستية (ABM) من إجمالي ثلاث مراحل ويستخدم نظام الضرب للقتل الذي يعترض الأهداف . بمركبة قتل مزودة بأجهزة استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء وقدرات دقيقة للتحكم في الطيران. وسيكون اعتراض الصاروخ قادرًا على اعتراض الصواريخ على ارتفاعات تتراوح بين 40 و60 كيلومترا.

وأظهرت L-SAM قدرتها على الاعتراض من خلال نجاحها في ثلاثة من إجمالي أربعة اختبارات لاعتراض الصواريخ بين نوفمبر 2022 ويونيو 2023.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook