معرض الدفاع العالمي 2024: تعرض شركة Lacroix نظام حماية محسّن للمركبات

معرض الدفاع العالمي 2024: تعرض شركة Lacroix نظام حماية محسّن للمركبات في الرياض

عرضت شركة Lacroix نسخة محسنة من نظام S-KAPS الخاص بها في معرض الدفاع العالمي (WDS) 2024 في الرياض. المملكة العربية السعودية. وقامت النسخة المطورة بدمج النظام مع مركبة نمر عجبان، ونظام Perisight من Bertin Technologies وميزات . التصميم الجديدة التي نقلته إلى ما هو أبعد من استخدامه الأساسي كنظام قتل ناعم.

ووصفت الشركة النظام بأنه مفتوح وقابل للتطوير حيث يمكنه الاتصال بنظام إدارة المعركة للمركبة والتركيز. على اكتشاف التهديدات وتحليل الموقف ورد فعل الحماية.

يمكن للنظام أن يوفر حلول إخفاء متعددة النطاقات مثل الأشعة فوق البنفسجية والمرئية والأشعة تحت الحمراء والمليمترية. ومفاهيم الخداع الحديثة وقدرات التشويش وفك الارتباط. وقد تم تصميمه بمجموعة من أجهزة الاستشعار . بما في ذلك الليزر والصوت والأشعة تحت الحمراء لاكتشاف وتحديد التهديدات المتنوعة مثل الصواريخ والطائرات بدون طيار والقناصين.

إذا كانت المركبة مجهزة بمحطة سلاح عن بعد، فيمكن لـ S-KAPS توفير القدرة على الاستهداف، وهي خطوة كبيرة تتجاوز. مجرد القتل الناعم لاسمها، وأشارت الشركة إلى أنه “يمكن أخذ الحماية التعاونية في الاعتبار في المستقبل”.

النظام المعروض في WDS

معرض الدفاع العالمي 2024: تعرض شركة Lacroix نظام حماية محسّن للمركبات في الرياض
معرض الدفاع العالمي 2024: تعرض شركة Lacroix نظام حماية محسّن للمركبات في الرياض

 

يجمع النظام المعروض في WDS هذا العام بين قاذفات قنابل الدخان Galix والكشف الصوتي Pilar بواسطة Metravib . وأجهزة استشعار التحذير بالليزر LED50 من Saab Grintek.

ولأول مرة، تم إثبات تكامله مع Perisight، وهو الحل البصري القابل للتطوير من Bertin Technologies والذي يمكنه توفير. وعي ظرفي بزاوية 360 درجة أثناء النهار والليل.

وأشار متحدث باسم بيرتن إلى أن النظام المعروض يتكون من أربع كاميرات حرارية طويلة الموجة تعمل بالأشعة تحت الحمراء . مثبتة في الأمام والخلف وعلى كلا الجانبين، والتي يمكن أن تعمل في الضوء الأبيض الحراري أو الضوء الأسود لتوفير صورة أكثر تقليدية.

كان نظام Perisight قيد الخدمة في الجسور الهجومية المعيارية PTA (Poseur de Travures Automoteur) التابعة للجيش الفرنسي. والتي تم تقديمها في عام 2009 لتلبية متطلبات الجيش SPRAT (Système de Pose Rapide de Travure). وتم تثبيت ثمانية Perisights على كل مركبة في هذه الحالة.

وتم تركيب مستشعرات Bertin Perisght في الخلف والجوانب والأمام، كما هو موضح هنا في الحالة الأخيرة. أسفل البرج وتحت محدد المدى بالليزر. (الصورة: المؤلف)

كان Perisight الذي تم عرضه كجزء من S-KAPS في WDS هو الإصدار الخفيف الذي يمكن أن يوفر استشعارًا بالأشعة تحت الحمراء.

حماية تحذيرية بالليزر

معرض الدفاع العالمي 2024: تعرض شركة Lacroix نظام حماية محسّن للمركبات في الرياض
معرض الدفاع العالمي 2024: تعرض شركة Lacroix نظام حماية محسّن للمركبات في الرياض

 

أخبر إريك جالفاني، مدير قسم حماية المركبات في شركة Lacroix، شيبارد أن نظام S-KAPS الحالي يوفر حماية تحذيرية بالليزر. بزاوية 360 درجة، وبينما يستخدم النظام الحالي الدخان وإجراءات أخرى للحماية، فإنه يمكنه في المستقبل استخدام التشويش أو الأفخاخ الخداعية.

وقال جالفاي: “يمكن أن يعمل في الوضع التلقائي وشبه الآلي واليدوي، ولكن الأهم من ذلك أن نوع الحماية. يوفر دفاعًا ضد الأسلحة ثلاثية الأوضاع بما في ذلك استخدام الموجات المليمترية”.

“إنها بنية مفتوحة للغاية. ويمكننا إضافة أجهزة استشعار ونتطلع إلى إضافة أجهزة استشعار جديدة. إنه نظام أثبت كفاءته . وهو قيد الخدمة في مركبات LAV 700 التابعة لشركة جنرال ديناميكس لاند سيستمز [المملكة العربية السعودية] منذ عام 2016.

وأضاف: “نحن نعمل أيضًا مع وكالة المشتريات الفرنسية DGA للبحث عن دمج الأنظمة في المركبات الفرنسية”.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook