الجيش الإسرائيلي لا يزال في القطاع ولم ينسحب و100 طائرة تقصف غ..زة

الجيش الإسرائيلي لا يزال في قطاع غ..زة ولم ينسحب و100 طائرة تقصف غزة

أفاد موقع “واينت” نقلا عن مصادر أمنية إسرائيلية، بأن قيادة الجيش بدأت مشاورات جديدة لتحديد المراحل المقبلة. من الاجتياح البري لقطاع غزة، الذي انطلق مساء أمس.

وذكرت القناة 13 العبرية نقلا عن مصادر أمنية أن الجيش الإسرائيلي لا يزال في قطاع غزة ولم ينسحب.

وأفاد مراسل RT في قطاع غزة الجمعة بأن الطائرات الإسرائيلية شنت هجوما ضخما وعنيفا على عموم مناطق القطاع،. متسببة بانقطاع شبكة الاتصالات عن القطاع.

وأعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري المسلح لحركة “حماس“، أن قواتها تتصدى لتوغل بري يقوم به الجيش الإسرائيلي. في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة وشرق مخيم البريج وسط القطاع.

حماس تتصدى للهجوم

الجيش الإسرائيلي لا يزال في قطاع غزة ولم ينسحب و100 طائرة تقصف غزة
الجيش الإسرائيلي لا يزال في قطاع غزة ولم ينسحب و100 طائرة تقصف غزة

 

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، في وقت متأخر أمس الجمعة، إن مقاتليها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية في بلدة بيت حانون في شمال شرقي غزة وفي البريج بوسط القطاع.

وذكرت حماس، في بيان في وقت مبكر اليوم السبت “كتائب القسام وكل قوى المقاومة الفلسطينية بكامل جهوزيتها تتصدى بكل قوة للعدوان وتحبط التوغلات”. وأضاف البيان “لن يستطيع نتنياهو وجيشه المهزوم من تحقيق أي إنجاز عسكري”.

مشاركة 100 طائرة حربية

الجيش الإسرائيلي لا يزال في قطاع غزة ولم ينسحب و100 طائرة تقصف غزة
الجيش الإسرائيلي لا يزال في قطاع غزة ولم ينسحب و100 طائرة تقصف غزة

 

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن 100 طائرة مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، شاركت في قصف أهداف بقطاع غزة. خلال ليل الجمعة السبت.

وأضاف الجيش الإسرائيلي “خلال الليل ضربت الطائرات المقاتلة 150 هدفا تحت الأرض في شمال قطاع غزة. من بينها انفاق يستخدمها الإرهابيون ومواقع قتال تحت الأرض ومنشآت أخرى. وقد قتل عدة إرهابيين من حماس”.

وجاء بيان الجيش الإسرائيلي بعد ليلة من الضربات الإسرائيلية الكثيفة على قطاع غزة، الذي انقطعت عنه خدمات الاتصالات. والإنترنت، بعد أن كانت قطعت عنه الكهرباء، الأمر الذي زاد من عزلة القطاع بشكل شبه كامل.

واستمر انقطاع خدمات الإنترنت والاتصالات لأكثر من 10 ساعات حتى وقت مبكر اليوم السبت. وقالت شركات الاتصالات وجمعية الهلال الأحمر إن الانقطاع بسبب القصف الإسرائيلي.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”، أكبر مزود للاتصالات السلكية واللاسلكية في غزة، عن “انقطاع . كامل لكافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة”.

وقالت جمعية الهلال الأحمر إنها فقدت تماما كافة الاتصالات مع غرفة عملياتها في غزة وكذلك فرقها العاملة هناك،. فيما أعلنت الحكومة التي تديرها حماس في القطاع أن فرق الإنقاذ لا تستطيع تلقي اتصالات الطوارئ.

ودخلت الحرب على غزة يومها الـ 22 منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في الـ7 من أكتوبر الجاري، حيث تستمر إسرائيل في قصف القطاع . برا وبحرا وجوا، ما تسبب بوقوع آلاف القتلى والجرحى من الجانب الفلسطيني”.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 7326 قتيلا و18484 جريحا إضافة إلى نحو ألفي مفقود تحت الأنقاض.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم 310 عسكريين، فيما أسرت “حماس” أكثر من 229 إسرائيليا.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook