قبرص : هل من محفزات لبقاء اللاجئين فيها … و هل ستمنح الاقامة ؟

محتويات هذا المقال ☟

نيقوسيا – قفدان شاب سوري (23 عامً)  خرج من منزله في عكاكي منذ 2023/1/6
تطلب الشرطة مساعدتكم  في تحديد مكانه
يبلغ طول الشاب 1.90 مترًا. حول ، بنية نحيفة ، بشعر بني وعيون بنية ولحية.
أي شخص يعرف أي شيء يمكن أن يساعد في تحديد مكانه ، يرجى الاتصال بقسم شرطة مورفو على رقم الهاتف 22802504 أو أقرب مركز شرطة ، أو الخط الساخن للمواطن على رقم الهاتف 1460.
May be an image of 1 person and beard

خلال السنوات الخمسة الماضية، شهدت جزيرة قبرص زيادة ملحوظة في أعداد طالبي اللجوء، والتي أجبرتها على تغيير سياساتها بشأن المهاجرين.
ووفقاً لتقرير  بشأن تحديات اللجوء والهجرة في قبرص الذي أصدرته المؤسسة السياسية الألمانية، “فريدريش إيبرت-ستيفتونغ”، زاد عدد طلبات اللجوء من 3 آلاف طلب في العام 2016 إلى 13 ألف طلب في العام 2019، وهو أعلى رقم تم تسجيله على الإطلاق في البلاد.
وعلى الرغم من أن هذه الأرقام لا تمكن مقارنتها بطلبات اللجوء في دول أخرى في الاتحاد الأوروبي، إلا أن الزيادة المستمرة أجبرت الحكومة القبرصية على إعادة تصميم سياسات الهجرة والبنية التحتية ذات الصلة.

وعلى الرغم من أن جائحة فيروس كورونا العالمية قد جمدت مؤقتاً هذا التدفق للمهاجرين، فقد قامت كل من الحكومة القبرصية والاتحاد الأوروبي في وقت سابق من هذا العام بإبرام اتفاقيات جديدة لزيادة تعاونهما وتنسيق السياسات بشأن هذه القضية، وهي سياسة شديدة الحساسية بالنسبة للكتلة الأوروبية.
لم تظهر قبرص أبدًا كطريق مهم للاجئين في طريقهم إلى دول الاتحاد الأوروبي، ولكن الارتفاع الأخير في طلبات اللجوء قد يظهر أنها أصبحت ملاذاً مؤقتاً للاجئين الذين يسعون للوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي الأكبر مثل إيطاليا أو ألمانيا أو فرنسا.
لكن أحد التعقيدات الرئيسية التي يتسم بها حكم قبرص هو التقسيم الفعلي للجزيرة منذ العام 1974، عندما احتلت تركيا ثلث الجزيرة رداً على انقلاب عسكري نفذه القوميون اليونانيون الذين سعوا إلى الاتحاد مع اليونان البرية، والذي أثار المخاوف من عملية تطهير عرقي لسكان الجزيرة من الأتراك.

………………………………………………………………………………………………………………………

قبرص : ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي حول كتاب لطلبة المدارس الثانوية يدعو لمنع ممارسة الجنس قبل الزواج و انه الطريقة الوحيدة لمنع الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

و ان  الامتناع عن ممارسة الجنس قبل الزواج هو الوسيلة الوحيدة الناجحة 100٪ لمنع الحمل التي تحمي من الأمراض المنقولة جنسياً.
……………………………………………………………………………………………………………………….

طقس الخميس : تحذير أصفر  من هطول أمطار وعواصف رعدية شديدة

 التحذير سارٍ من الساعة 6 صباحًا يوم الخميس 12 يناير ولمدة 24 ساعة. وينص الإعلان على أنه خلال هذا الوقت ، “من المتوقع أن تؤثر على المنطقة مزيج من الأمطار والعواصف القوية المنعزلة المحتملة”.

تحذير لسائقي المركبات من الانهيارات الأرضية للتربة والصخور

نظرًا لأنه بسبب الأمطار التي حدثت الليلة الماضية ، قد يكون سطح الطريق زلقًا في الأماكن التي يوجد بها تراكم للمياه.
في ترودوس، في منطقة تروديتيسا ، هناك ضباب كثيف وهطول الأمطار ، مما يؤثر سلبًا على حركة المرور ، نظرًا لأن الرؤية لسائقي المركبات المارة محدودة.

قبرص : من غير المحتمل انخفاض  أسعار العقارات السكنية في أي وقت قريب

شركة التكنولوجيا المالية القبرصية اسأل بافلوس لويزو ، الرئيس التنفيذي لشركة WiRE ،
أن أسعار العقارات السكنية ستظل على الأرجح ثابتة مقارنة بالعام السابق ، مدعومة بالطلب المرتفع والاقتصاد المرن.

القبض على رجل لسرقة أيقونة من دير الرسول برنابا في قبرص التركية

تم التعرف على المشتبه به البالغ من العمر 52 عامًا في كيرينيا ، بعد اتصال هاتفي من السلطات في الشمال.
قالت الشرطة إنه تم تفتيش شقة الرجل ، حيث تم العثور على الأيقونة مع رمزين آخرين.