ما هي أنسب مقاتلة غربية لمواجهة الطيران الروسي في أكرانيا ؟

ما هي أنسب مقاتلة غربية لمواجهة الطيران الروسي في أكرانيا

ستستقبل أوكرانيا على المدى المتوسط ​​أو الطويل مقاتلات غربية، والولايات المتحدة وأوروبا على يقين من ذلك. ومع ذلك ، يبقى السؤال ما هو نوع الطائرات التي تحتاج كييف لتزويدها حتى تتمكن القوات الجوية الأوكرانية .من مواجهة الطيران القتالي الروسي . وحاول خبراء من المعهد البريطاني الملكي للخدمات المتحدة (RUSI) الإجابة على السؤال.

ووفقًا للبريطانيين ، فإن الخيار الأفضل بالنسبة لأوكرانيا هو توريد مقاتلات Saab JAS 39 Gripen C / D السويدية .والتي وصفوها بأنها “المرشح الأنسب إلى حد بعيد” بعد أن درسوا تكتيكات الطائرات الروسية. المستخدمة في أوكرانيا وقدراتها.

ويؤكد الخبراء أيضًا أن مقاتلة JAS 39 Gripen C / D تم إنشاؤها في الأصل لاكتساب التفوق الجوي. في القتال ضد الطائرات الروسية ، ويمكنها حماية المجال الجوي ليس فقط من المقاتلات الروسية . ولكن أيضًا من الصواريخ المختلفة ، مما سيغير الوضع بشكل جذري على ساحة المعركة.

من الناحية المفاهيمية ، أكدت القوات الجوية السويدية دائمًا على تكتيكات التفوق الجوي منخفضة المستوى. من القواعد المتفرقة ، على غرار الطريقة التي تعمل بها القوات الجوية الأوكرانية حاليًا رادارات مقاتلة ودفاع جوي

وفي الوقت نفسه ، وافقوا في كييف على توريد أي مقاتلات غربية، إذا كان ذلك في أقرب وقت ممكن . لكنهم ما زالوا يرغبون في استلام طائرات F-16 و F-15 الأمريكية. وكما يعتقد “الخبراء” الأوكرانيون بالفعل ، فإن هذه الطائرات قادرة على محاربة المقاتلات الروسية الحديثة.

مقاتلات Saab JAS 39 Gripen C / D

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ما هي أنسب مقاتلة غربية لمواجهة الطيران الروسي في أكرانيا ؟
ما هي أنسب مقاتلة غربية لمواجهة الطيران الروسي في أكرانيا ؟ أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي طائرة مقاتلة خفيفة متعددة المهام ذات محرك واحد تصنعها شركة الدفاع والفضاء السويدية Saab AB . ويحتوي Gripen على جناح دلتا وتكوين كاذب مع تصميم ثبات مريح وأدوات تحكم طيران عبر الأسلاك .و الطائرات اللاحقة قابلة للتشغيل البيني بشكل كامل لدى الناتو . اعتبارًا من عام 2020 ، وتم بناء أكثر من 271 جريبنز من جميع الطرازات ، A-F.

وفي عام 1979 ، بدأت الحكومة السويدية دراسات تطويرية لـ “طائرة للمقاتلة والهجوم والاستطلاع ” ( ett jakt- ، attack- och spaningsflygplan ،). لتحل محل Saab 35 Draken و 37 Viggen في القوات الجوية السويدية .

وتم اختيار تصميم جديد من Saab وتطويره باسم JAS 39. وحدثت الرحلة الأولى في عام 1988 ، مع تسليم أول طائرة إنتاج .متسلسل في عام 1993. و دخلت الخدمة مع القوات الجوية السويدية في عام 1996. و تمت ترقيتها المتغيرات ، التي تتميز بإلكترونيات طيران أكثر تقدمًا وتعديلات لأوقات مهام أطول ، بدأت في دخول الخدمة في عام 2003.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل