إنزال جوي أميركي في القامشلي السورية

إنزال جوي أميركي في القامشلي السورية

نفذت القوات الأميركية، الخميس، عملية إنزال جوي في مدينة القامشلي، شمال شرقي سوريا، وفق ما أكد مراسلنا ووسائل إعلام رسمية سورية.

وأفاد مراسل “سكاي نيوز عربية” في القامشلي بأن المروحيات الأميركية نفذت إنزالا في قرية ملوك بالريف الجنوبي للمدينة.

ووفقا لمصادر أمنية، فقد تم اعتقال شخص وإصابة آخر في العملية، وتأتي هذه العملية لملاحقة أفراد مطلوبين للقوات الأميركية. علما بأن المنطقة تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” الموالية لواشنطن.

ومن جانبه، أكد التلفزيون الرسمي السوري عملية الإنزال الجوي الأميركي، مشيرا إلى سقوط قتيل.

القواعد الأمريكية في سوريا تحت النار

إنزال جوي أميركي في القامشلي السورية
إنزال جوي أميركي في القامشلي السورية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

عادت التهديدات الأمنية على القواعد الأمريكية شمال شرق سوريا، إثر استهداف مجهول بصواريخ أبرز القواعد الأمريكية. في دير الزور، حقل العمر النفطي، الذي يعتبر القاعدة الأمريكية الأساسية في المنطقة.

وفي إعلان للجيش الأمريكي، أفادت القيادة الأمريكية في سوريا أن الجيش الأمريكي تعرض لاستهداف قاعدته في مناطق شمال. شرقي سوريا بهجوم صاروخي، في ظل تكرار الاستهدافات المشابهة خلال الآونة الأخيرة. وقالت القيادة المركزية الأمريكية،.في بيان، إن هجوماً صاروخياً استهدف قاعدة القرية الخضراء التابعة للجيش الأمريكي في شمال شرقي سوريا.

فيما لم يصب القوات الأميركية أو قوات التحالف أو أي معدات. وهو الاستهداف الثاني للقواعد الأمريكية في سوريا، .إذ استهدفت جهات مدعومة من إيران القاعدة الأمريكية في التنف على الحدود السورية العراقية الأردنية، .دون خسائر مادية أو بشرية. وتابعت القيادة الأمريكية توضيح .تفاصيل الاستهداف، مشيرة إلى أن ثلاثة صواريخ عيار 107 مليمترات استهدفت القاعدة الأحد.

مصادر إعلامية محلية، أفادت بأن طيران الاستطلاع التابع للتحالف الدولي، حلق لساعات في سماء المنطقة عقب الاستهداف، .دون أية تصعيد على ضفتي نهر الفرات حيث تنتشر الميليشيات الإيرانية على الضفة الغربية من النهر،. فيما تتواجد القاعدة الأمريكية على الضفة الشرقية من نهر الفرات.

ورجحت مصادر إعلامية محلية وخبراء في المنطقة، أن تكون الميليشيات التابعة لإيران غرب الفرات هي المسؤولة عن هذه الهجمات .على القواعد الأمريكية، في المقابل لم توجه القيادة الأمريكية أي اتهام واضح لأي جهة.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل