كييف تفكر بسيفيرودونتسك ولوغانسك والجيش الروسي تعافى من الصدمة

كييف تفكر بسيفيرودونتسك ولوغانسك والجيش الروسي تعافى من الصدمة

في الوقت الحاضر ، في منطقة خاركيف ، بدأت القوات الروسية في بناء دفاعات. وبحسب أليكسي أريستوفيتش ، المستشار في مكتب. رئيس أوكرانيا ، فإن “الجيش الروسي قد تعافى من الصدمة”.

و وفقا لأريستوفيتش ، في الوقت الحاضر يتم التخطيط للخط الأمامي على طول نهر أوسكول شرق مدينة إيزيوم.و على ما يبدو ، هذه المعلومات صحيحة ، حيث أكدها المراسلون العسكريون الروس وقنوات Telegram التي تغطي الأحداث في دونباس وأوكرانيا.

كما قام أريستوفيتش بتسمية بعض الأهداف التكتيكية لكييف. الآن إحدى المهام الرئيسية ،و وفقًا لأريستوفيتش ، هي السيطرة على ليمان. بعد ذلك ، ستكون القوات المسلحة الأوكرانية ،و وفقًا للزعيم الأوكراني ، قادرة على غزو أراضي جمهورية لوهانسك الشعبية والتقدم إلى سفاتوفو.

ستتاح للقوات المسلحة الأوكرانية أيضًا الفرصة لقطع Severodonetsk عن الإمدادات ، وفقًا لمستشار في OP of Ukraine.

و سيعتمد الكثير على كيفية قيام الجيش الروسي والقوات المتحالفة ببناء دفاعات في منطقة سفاتوفو وفي مستوطنات أخرى. والآن ، ووفقًا لمصادر مفتوحة ، يتم نقل تعزيزات إضافية للقوات الروسية إلى المنطقة.

الهجوم الدائم لأكرانيا صعب

كييف تفكر بسيفيرودونتسك ولوغانسك والجيش الروسي تعافى من الصدمة
كييف تفكر بسيفيرودونتسك ولوغانسك والجيش الروسي تعافى من الصدمة

لا يمتلك الجيش الأوكراني مثل هذه القدرات من حيث الموارد ليكون في حالة هجوم دائم ، ويستولي على مستوطنة تلو الأخرى.و في الوقت نفسه ، أعلن أريستوفيتش بالفعل عن خطط لشن هجوم ضد سيفيرودونتسك ولوهانسك ، حيث يعتقد أن تقدم القوات المسلحة لأوكرانيا في منطقة .خاركيف سيسمح له بإملاء شروطه في جمهورية لوهانسك الشعبية.

بينما يدعي أريستوفيتش أن ديناميكيات الوضع في المنطقة ستكون واضحة في الأيام المقبلة. هذا صحيح ، بالنظر إلى أن ميزان القوات .بين أوكرانيا والقوات المسلحة الروسية + القوات المتحالفة يمكن أن يتغير بشكل كبير بسبب نقل التعزيزات.

وفي الواقع ، يعتمد الوضع في منطقة خاركيف وبناء دفاع كفؤ لـ LPR ، أولاً وقبل كل شيء ، على حسم القيادة الروسية ، ومدى استعدادها للانتقال إلى إجراءات أكثر نشاطًا.

حتى الآن ، تظل هذه اللحظة مجرد سؤال كبير. في الوقت نفسه ، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، في مؤتمر صحفي. عقب اجتماع لقادة منظمة شنغهاي للتعاون أمس ، إن العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا ودونباس. تسير وفقًا للخطة الموضوعة ولا تخضع للتعديل ، داعيًا إلى الاطلاع على كيف هجوم القوات المسلحة لأوكرانيا تحت خاركوف.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook