تايوان تسقط طائرة صينية و قطع رأس القيادة لتايون أولوية للصين

تايوان تسقط طائرة صينية و قطع رأس القيادة السياسية لتايون أولوية للصين

أفادت وزارة الدفاع التايوانية بإسقاط طائرة مسيرة مجهولة في منطقة كينمين، حسب ما ذكرته وسائل إعلام.

إلى ذلك قالت وكالة “رويترز” نقلا عن وزارة الدفاع التايوانية إن الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها هي مسيرة صينية، لتعود وتصحح. لاحقا بأنها طائرة مسيرة مجهولة.

وكانت تايوان قد أعلنت أمس الأربعاء أنها ستدافع عن نفسها وسترد على اختراق مجالها الجوي والتوغلات العسكرية في مياهها الإقليمية. من جانب الصين.

ويأتي التحذير بعد يوم من إطلاق الجيش التايواني طلقات تحذيرية تجاه طائرة صينية من دون طيار، لأول مرة الثلاثاء الماضي.

تايوان تستحدث مركبات قيادة متنقلة لتجاوز العمليات الخاصة الصينية

تايون تسقط طائرة صينية و قطع رأس القيادة لتايون أولوية للصين
تايون تسقط طائرة صينية و قطع رأس القيادة لتايون أولوية للصين

وفقًا لهوانغ تزو-تي في صحيفة تايوان نيوز ، تسعى تايوان لتأمين خمس مركبات قيادة متنقلة (MCVs) العام المقبل ضد ضربات قطع الرأس .المحتملة من قبل الصين وسط تصاعد التوتر عبر المضيق.

وتشمل ميزانية الدفاع لعام 2023 ، التي تم إرسالها للموافقة التشريعية يوم الأربعاء (31 أغسطس) ، بندًا من خمس وحدات قيادة متنقلة.و تم تخصيص مبلغ 137 مليون دولار تايواني (4.5 مليون دولار أمريكي) لشراء المركبات ، كما كتبت CNA.

وقالت قيادة الشرطة العسكرية (MPC) إن توفير التمويه والحماية بالإضافة إلى كونها عالية الحركة ، ستعمل على ضمان تسلسل. قيادي غير متقطع في حالة حدوث غزو صيني.

و لم يتم تقديم تفاصيل فنية لوصف مثل هذه المركبات التي قد تكون إما عسكرية أو مدنية (مموهة) ، ولكن قد يفترض المرء أنها ستكون نوعًا. مختلفًا منCM-34 “ليوبارد ملبد بالغيوم”8×8 مركبة مصفحة.

و في الواقع ، فإن قطع رأس القيادة السياسية وسلسلة القيادة العسكرية سيكون أولوية قصوى إذا كانت الصين ترغب في إعادة البلاد .إلى حظيرتها بطريقة سريعة مع الحد الأدنى من الخسائر الصينية ، كما تقترح لجنة السياسة النقدية.

وأضافت أن التكتيكات الأخرى يمكن أن تشمل تخريب البنية التحتية لتايوان ، حسبما أوردته تايوان نيوز.

وقالت وزارة الدفاع في إفادة في أبريل / نيسان الماضي ، إن الحزب الشيوعي الصيني قد يحشد قوات خاصة أو عملاء سريين في تايوان. لتنفيذ عمليات قطع الرأس. وضرب أهداف سلسلة القيادة باستخدام صواريخ كروز هو أيضًا خيار لا يمكن استبعاده.

وقالت في نفس التقرير إن هناك ثمانية سيناريوهات محتملة لصراع مضيق تايوان. وهي تشمل الحرب الإدراكية ، وأعمال المنطقة الرمادية ، والردع العسكري . والحصار ، والاستيلاء على الجزر النائية ، وقطع الرأس ، وواجهات الصواريخ ، والغزو الشامل . وفقًا لتقارير UDN ، Taiwan News.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook