ضربات صاروخية على قواعد أمريكية في سوريا .. ما دور روسيا

ضربات صاروخية على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في سوريا .. ما دور روسيا

بعد قصف الجيش الأمريكي للأراضي السورية ، تم شن هجمات على قواعد عسكرية أمريكية في هذا البلد.و تم تأكيد المعلومات من قبل القيادة العسكرية المركزية للولايات المتحدة.

وتقدم التقارير بيانات تفيد بأنه تم مهاجمة قاعدتين أمريكيتين في منطقة SAR في وقت واحد – Conoco و Green Village.و كلاهما يقعان في الجزء الشمالي الشرقي من سوريا.

إنتاج النفط والغاز بشكل غير قانوني

ضربات صاروخية على قواعد أمريكية في سوريا .. ما دور روسيا
ضربات صاروخية على قواعد أمريكية في سوريا .. ما دور روسيا

الغرض الرئيسي من هذه المنشآت الأمريكية في البلاد هو القيام بإنتاج النفط والغاز بشكل غير قانوني لصالح الولايات المتحدة. ويوفر الجيش الأمريكي نفسه الحماية للأعمال غير المشروعة المتمثلة في نهب الموارد الطبيعية السورية.

وتقول تقارير القيادة الأمريكية إن القواعد أطلقت بالصواريخ. وأصيب ما لا يقل عن ثلاثة من أفراد الجيش الأمريكي في الضربات. لم يتم الإبلاغ عن القتلى.

تزعم القيادة المركزية أن “القوات الموالية لإيران متورطة” في الهجمات. ولكن يرى محللون ان الهجمات المنظمة على القواعد الأمريكية. في سوريا جاءت من الإستخبارات الروسية التي ترد على تدخل أمريكا في الحرب الأكرانية وتمد أكرانيا بالأسلحة . وغالبا لن تكون هذه الهجمات الأخيرة على القواعد الأمريكية والأمر قابل للتصعيد

ونتيجة الضربة الانتقامية ، تم تدمير بعض المسلحين الذين نفذوا الهجوم على منشآت أمريكية. وبحسب بعض التقارير ، هاجم الجانب الأمريكي بالمروحيات.

وعلق جنرال أمريكي مسؤول عن القيادة المركزية الأمريكية قائلا : نحن واثقون من قدرتنا على حماية قواتنا وحلفائنا من هذا النوع من الهجمات.

يذكر أن الجيش الأمريكي موجود بشكل غير قانوني على أراضي الجمهورية العربية السورية. ودعا الجانب الروسي الولايات المتحدة. مرارًا وتكرارًا إلى سحب قواتها من سوريا واحترام سيادة البلاد وسلامة أراضيها. لكن السلطات الأمريكية ما زالت تصم عن مثل هذه الدعوات.

ما هي أهداف الولايات المتحدة الرئيسية في سوريا؟

ضربات صاروخية على قواعد أمريكية في سوريا .. ما دور روسيا
ضربات صاروخية على قواعد أمريكية في سوريا .. ما دور روسيا

إن للولايات المتحدة أربعة أهداف .رئيسية في سوريا: الحد من العنف ، ومواصلة الضغط العسكري على داعش ، ومعالجة الأزمة الإنسانية في سوريا ، ودعم إسرائيل.

ونفذت الولايات المتحدة غارات ضد كبار قادة داعش والقاعدة في سوريا ، بما في ذلك أبو بكر البغدادي في داعش. كما قُتل مدنيون .في هذه الهجمات ، بحسب سكان محليين.

وقال المحلل السوري مزاحم السلوم إن “الهدف الرسمي للأمريكيين في سوريا هو هزيمة داعش والتأكد من عدم عودة داعش إلى المناطق .التي تم تحريرها”. لكن وجود الأمريكيين مهم أيضا لخطوط الإمداد العسكرية والتهريب. إذا استولى الإيرانيون على التنف ، فسيكون هناك رابط مباشر بين طهران وبغداد ودمشق “.

هل من المحتمل بقاء القوات الأمريكية في سوريا؟

حافظت الحكومة الأمريكية على أهمية البقاء في سوريا لمواجهة داعش وإيران – حتى في عهد ترامب ، الذي قال إنه سيسحب القوات الأمريكية. من سوريا ، بقي بعضها.

قال مسؤولون أمريكيون لقناة الجزيرة العام الماضي إن قوات سوريا الديمقراطية تلقت “تأكيدات” بأن واشنطن لن تسحب قواتها ، على عكس أفغانستان.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل