روسيا تستخدم بندقية “سومراك” الأطول مدى في العالم في أوكرانيا

القوات الخاصة الروسية تستخدم بندقية “سومراك” الأطول مدى في العالم في أوكرانيا

استخدمت وحدات القوات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية المشاركة في عملية عسكرية خاصة على أراضي أوكرانيا .لأول مرة في معارك حقيقية بندقية “الغسق” SVLK-14S ، والتي تعتبر البندقية الأطول مدى في العالم. ومن المعروف أن القناصة الروس عملوا بهذه البندقية بالقرب من خاركوف وكييف.

ذكرت ذلك وكالة تاس مع الإشارة إلى مصدرها في وكالات إنفاذ القانون الروسية.

ونادرًا ما تم استخدام البندقية الجديدة ، لأن التضاريس لم تكن دائمًا مناسبة لاستخدام مثل هذه الأسلحة . ويذكر الجيش أن الخراطيش القوية والعيار الكبير والدقة العالية لمسافات طويلة هي المزايا الرئيسية لبندقية توايلايت.

هذه المزايا تجعل البندقية ممتعة للغاية لاستخدامها من قبل القوات الخاصة ووحدات الاستخبارات العسكرية.

عيوب ومحاسن البندقية

القوات الخاصة الروسية تستخدم بندقية "سومراك" الأطول مدى في العالم في أوكرانيا
القوات الخاصة الروسية تستخدم بندقية “سومراك” الأطول مدى في العالم في أوكرانيا

البندقية ثقيلة للغاية. ويمكن مقارنتها بـ ASVK (بندقية قنص الجيش من العيار الكبير). عيب آخر هو خراطيش باهظة الثمن . والتي يصعب العثور عليها ، خاصة في عملية عسكرية خاصة. بالمناسبة

تم تطوير بندقية القنص ذات العيار الكبير من Lobaev ، والمختصرة باسم SVLK-14S ، في عام 2012. وتم إنشاؤه من قبل متخصصين من شركة Lobaev Arms الخاصة.

وسرعان ما اكتسبت البندقية الجديدة شهرة باعتبارها أطول بندقية قنص في العالم. لذلك ، في عام 2017 ،و تم إصابة هدف منه على مسافة 4210 أمتار. ومرت خمس سنوات منذ ذلك الحين ، لكن الشركات المصنعة الأجنبية لم تنجح في التغلب على الرقم القياسي لشركة “توايلايت” الروسية.

على سبيل المثال ، يبلغ طول بندقية القنص البريطانية L115A3 ضعف مدى البندقية الروسي المعتاد البالغ 3000 متر.

ومن المعروف أيضًا أن دقة إطلاق النار تبلغ 0.4 دقيقة قوسية. وتزن البندقية 9.7 كجم. ويمكن استخدامه في درجات حرارة .تتراوح من -35 إلى زائد 55 درجة مئوية. إنه مصمم لخرطوشة 408 Cheytac (10.36×77 مم).

البندقية نفسها مصنوعة من الألومنيوم المستخدم في صناعة الطائرات والفولاذ المقاوم للصدأ ولها مخزون مقوى متعدد الطبقات مصنوع .من ألياف الكربون والكيفلار والألياف الزجاجية.

لا شك في أن العملية الخاصة في أوكرانيا ستساعد الجيش الروسي على رؤية جميع الإيجابيات والسلبيات الحقيقية لبندقية سومراك. في ظروف قتالية حقيقية ، وليس في ساحة التدريب. وسيسمح ذلك لصناع السلاح المحليين باستخلاص النتائج المناسبة.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook