أنباء عن وجود قوات بريطانية خاصة في أوكرانيا وروسيا تحقق

أنباء عن وجود قوات بريطانية خاصة في أوكرانيا وروسيا تحقق

قالت أعلى هيئة تحقيق رسمية في روسيا، اليوم السبت، إنها تحقق في تقرير إعلامي روسي يزعم نشر خبراء من القوات الخاصة البريطانية .في غرب أوكرانيا.

وهذه القوات الخاصة هي من قوات النخبة العسكرية البريطانية المدربة على القيام بالعمليات الخاصة والمراقبة ومكافحة الإرهاب.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم عن مصدر أمني روسي قوله إنه جرى إرسال نحو 20 عضوا في هذه القوة الخاصة إلى منطقة لفيف.

وقالت لجنة التحقيق الروسية في بيان إنها ستتابع التقرير، الذي أفاد بإرسالهم “لمساعدة الأجهزة الخاصة الأوكرانية في تنظيم أعمال. تخريبية في أراضي أوكرانيا”.

ولم ترد وزارة الدفاع البريطانية بعد على طلب لرويترز للتعليق على التحقيق الروسي.

وذكرت بريطانيا أنها أرسلت مدربين عسكريين إلى أوكرانيا في وقت سابق من هذا العام لتدريب القوات المحلية على استخدام الأسلحة. المضادة للدبابات.

وفي 17 فبراير، أي قبل أسبوع من العملية العسكرية الروسية، كشفت الحكومة البريطانية أنها سحبت جميع القوات باستثناء القوات اللازمة. لحماية السفير البريطاني.

وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع مباحثات أجراها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وقال الرئيس الأوكراني إنه بحث مع رئيس الحكومة البريطانية “مرحلة جديدة” من المساعدات العسكرية بما فيها تقديم الأسلحة الثقيلة.

بولندا زودت أوكرانيا بأسلحة بقيمة 1,6 مليار دولار منذ بدء العملية الروسية

أنباء عن وجود قوات بريطانية خاصة في أوكرانيا وروسيا تحقق
أنباء عن وجود قوات بريطانية خاصة في أوكرانيا وروسيا تحقق

وفي سياق الحرب الأوكرانية أعلن رئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافتسكي أن بلاده زودت حتى الآن أوكرانيا بأسلحة بلغت. قيمتها 1,6 مليار دولار منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وقال مورافتسكي بعد لقائه في مع نظيره الأوكراني دينيس شميغال: “حتى الآن، نقلت بولندا إلى جارتنا الشرقية معدات عسكرية تبلغ قيمتها .حوالي 7 مليارات زلوتي، أي أكثر من 1,6 مليار دولار”.

وأشار إلى أن “هذه المعدات تنقذ السيادة الأوكرانية والبولندية والأوروبية”.

ووقع رئيسا وزراء البلدين خلال اجتماعهما في مدينة كراكوف البولندية على اتفاق تعاون في مجال السكك الحديد والشحن لنقل البضائع. الأوكرانية، حيث يتيح لكييف تجاوز الحصار الذي تفرضه روسيا على الموانئ الأوكرانية.

كما وصفا العقوبات ضد روسيا بأنها “غير كافية بشكل واضح”، ودعيا مرة أخرى إلى فرض عقوبات جديدة على قطاعات النفط والغاز. والفحم الروسية.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook