بريطانيا تكشف عن أحدث طائرة من دون طيار بقدرات عالية

بواسطة ندى

3

كشفت وزارة الدفاع البريطانية  عن أحدث طائرة من دون طيار عالية التقنية يتم تصنيعها من قبل شركة (بي ايه اي سيستمز) البريطانية بتكلفة إجمالية بلغت قيمتها 185 مليون جنيه استرليني.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان لها ان الطائرة التي أطلق عليها اسم ترانيس استغرقت 1.5 مليون ساعة من الأبحاث والتطوير التي قادها علماء وباحثون بريطانيون من 250 شركة محلية.

وأوضحت ان عددا محدودا جدا من المهندسين سمح لهم بالعمل على النسخة النهائية للطائرة نظرا لسرية البرنامج العسكري مضيفة ان المشروع يعود تاريخ إطلاقه الى يوليو 2010 .

واشار البيان الى ان تجارب الطيران الاولى جرت يوم العاشر من أغسطس الماضي خارج بريطانيا لكن من دون الكشف عن اسم الدولة والتي رجحت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي ان تكون استراليا.

واكدت وزارة الدفاع ان الطائرة تملك قدرات عالية قياسا بالأنواع الاخرى حيث يمكنها التحليق لارتفاعات شاهقة تجنبا للرصد بالرادارات فضلا عن تميزها بضعف سرعة الطائرات الاخرى وقدرتها ايضا على حمل صواريخ وتصويبها بدقة متناهية الى جانب قدراتها التجسسية وتحديد الاهداف.

واعتبرت ان هذا المشروع يعد دليلا على تفوق التكنولوجية البريطانية في مجال الطائرات من دون طيار مشيرة الى ان طائرة (ترانيس) ستكون أداة في يد القوات الجوية الملكية لقيادة عملياتها العسكرية في المستقبل

بريطانيا تكشف عن أحدث طائرة من دون طيار بقدرات عالية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا