الاخبار العالمية

8 دبابات “ترقص” في افتتاح بطولة العالم لـ”بياتلون الدبابات”

389118410

سيتضمن حفل افتتاح بطولة العالم لـ”بياتلون الدبابات” التي تقام في ريف موسكو في الفترة من 26 تموز/يوليو إلى 16 آب/أغسطس 2014 في ميدان “ألابينو”، أحد ميادين الرماية للقوات المسلحة الروسية، عروضا تقدمها مجموعة من الدبابات.
وقال العقيد أوليغ كوتشيتكوف، مدير جهاز الإعلام بالمنطقة العسكرية الغربية في روسيا، إن ثماني دبابات من طراز “تي-80” واثنين من مدافع “مستا-أس” الذاتية الحركة ستقدم عروضاَ شيقة تشتمل على رقصات متميزة صممها الخبراء لتؤديها الدبابات، في ساحتين مساحتهما 30 مترا مربعا.
وقد بدأ جنود الدبابات من فرقة “كانتيميروفسكايا، أهم تشكيلات قوات المنطقة العسكرية الغربية، يستعدون لـ”حفل الرقص” الذي سيفتتح بطولة العالم لبياتلون الدبابات.
وتتضمن بطولة “بياتلون الدبابات” 3 سباقات تبلغ مسافتها 20 كيلومترا وتتخللها الرماية على أهداف تمثل الدبابات على الأرض والطائرات العمودية في الجو والتي تبعد 900 متر إلى 2.2 ألف متر.
وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وجه دعوة رسمية إلى 41 دولة لتشارك في هذه البطولة. وأكدت 20 دولة رغبتها في المشاركة فيها حتى الآن. وأخطرت 15 دولة منظمي البطولة بأن جنودها الذين سيشاركون في المسابقة يريدون خوضها راكبين دبابات روسية من طراز “تي-72 بي”، فيما أعلنت 5 دول رغبة جنودها في استعمال دبابات من صنع محلي وهي أوكرانيا واليونان وجمهورية التشيك وإيطاليا والصين.
 وأقيم السباق الأول من هذا النوع في 17 آب/أغسطس 2013  في ريف موسكو بمشاركة روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان.

8دبابات “ترقص” في افتتاح بطولة العالم لـ”بياتلون الدبابات”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق