الاخبار العالمية

تجهيز دبابة “أرماتا” برادار مقاتلة الجيل الخامس

2

أشار تقرير وزارة الصناعة والتجارة الروسية عن صنع آليات مدرعة ودبابات من نوع “أرماتا”، وهو اسم العربة المجنزرة التي تركّب عليها الآلية المدرعة أو الدبابة، إلى أن دبابة “أرماتا” ستجهز برادار يماثل رادار طائرة “تي-50″، وهي مقاتلة الجيل الخامس من إنتاج شركة “سوخوي”.
ويتكوّن هوائي رادار طائرة “تي-50” من خلايا عديدة تمكِّن الهوائي من تغيير اتجاه الرؤية بسرعة بدون تحريك “طبقه”. ويتميز هذا الهوائي بأمانته إذ لا تتأثر قدرته تأثرا يُذكر بتعطل خلية أو مجموعة من خلاياه.
ويقول الخبير العسكري فيكتور موراخوفسكي إن الدبابة تستطيع أن تستخدم هذا الرادار في إدارة نيرانها على الأهداف المطلوب تدميرها وفي الدفاع عن النفس من خلال اكتشاف ما يهدد الدبابة وتمكينها من تدميره.
وذكرت صحيفة “ازفستيا” أن روسيا تملك دبابات تستعمل الرادار للدفاع عن النفس في اكتشاف القذيفة التي تهدد الدبابة، ثم يدمرها مدفع الدبابة. وكانت هذه هي وظيفة نظام “دروزد” الذي جهزت به دبابة “تي-55”. إلا أن هذا النظام لم يكن مجهزا بهوائي شبكي فعال.
وكان دميتري روغوزين، نائب رئيس الحكومة الروسية، قال في وقت سابق إن القوات المسلحة الروسية ستبدأ باستلام دبابات “أرماتا” في العام الجاري أو في عام 2015.

تجهيز دبابة “أرماتا” برادار مقاتلة الجيل الخامس

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق