الخليج العربي

شركة مروحيات الخليج تحصل على خمسة عشر مروحيةAW189

5

وقعت شركة مروحيات الخليج، وهي شركة تابعة لـ”شركة الخليج الدولية للخدمات” عقداً مع شركة أغوستاوستلاند (AugustaWestland) التابعة لشركة فينميكانيكا(Finmeccanica) ، لشراء خمسة عشر مروحية أيه دبليو 189 (AW189).

وقد وقع كل من الدكتور محمد بن صالح السادا، وزير الطاقة والصناعة، ودانييل روميتي، الرئيس التنفيذي لشركة أوغوستاوستلاند على العقد. ومن المرجح أن يتم تسليم أول مروحيتين في العام 2014، على أن تكتمل الجهوزية العملانية لباقي المروحيات خلال العام 2017.

وقد أشار السادا إلى أن شركة مروحيات الخليج قد بدأت بشراكة متينة مع شركة اوغوستاوستلاند منذ العام 2007، كونها كانت الأولى التي وضعت مروحيات أيه دبليو 139 (AW139) في الخدمة، في قطر وفي منطقة الشرق الأوسط، مضيفاً أن توقيع العقد لحيازة الخليج على خمسة عشر مروحية أيه دبليو 189 (AW139)، تأتي في إطار المرحلة الأخيرة من هذا التعاون الوثيق بين الشركتين.

وفي هذا السياق، قال روميتي:”نحن سعداء برؤية شراكتنا تزداد مع شركة مروحيات الخليج، ومع توقيعها على عقد لشراء مروحيات أيه ديليو 189، ستكون الأولى أيضاً في وضع هذه المروحيات في الخدمة في المنطقة.”

يشار إلى أن نقطة التجمع واختبارات الطيران ستكون في محطة فارجيايت التابعة لشركة أغوستاوستلاند في ايطاليا، على أن يبدأ التسليم في نهاية العام 2014.

وفي هذا الوقت، يتم صيانة أجهزة التدريب على الطيران، ويجري بالفعل توفيرها للعملاء، وذلك لتسريع عمليات الاطلاع على جودتها، وتسريع الاستعداد التشغيلي، ما إن يتم تسليم المروحيات لوضعها في الخدمة.
 

شركة مروحيات الخليج تحصل على خمسة عشر مروحيةAW189

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق