الاخبار العالمية

أول ظهور لـ”تور-أم2كا أم” خارج روسيا

3

سيكون معرض “ديفاكسبو 2014” في الهند أول معرض دولي يظهر فيه النموذج العملي  من منظومة “تور-أم2كا أم” الصاروخية للدفاع الجوي من إنتاج شركة “ألماز-أنتي” الروسية.
وقال صانعها في بيان له إن قاذف صواريخ “تور-أم2كا أم” الذي سيعرض في معرض أسلحة القوات البرية والقوات البحرية المقام في الهند، يركب شاحنة من إنتاج شركة “تاتا” الهندية.
ولم يظهر النموذج العملي من هذه المنظومة في معرض دولي خارج روسيا من قبل.
وقالت شركة “ألماز-أنتي” إن عرض أحدث منظومة للدفاع الجوي من إنتاجها في هذا المعرض يؤكد استعدادها لتطوير التعاون مع شركات الدول الأخرى.
وعلاوة على “تور-أم2كا أم” تعرض شركة “ألماز-أنتي” في معرض “ديفاكسبو 2014” أكثر من 40 نموذجا من منتجاتها وبينها “منظومة “أس-300 في أم” للدفاع الجوي و”أس-400″ و”بوك-أم2أ” و”تور-أم2أ” والتي سيحتوي هذا المعرض على نماذجها المصغرة.
وكان قائد سلاح الدفاع الجوي، الجنرال الكسندر ليونوف، أبلغ الصحفيين أن منظومة “تور-أم2أو” للدفاع الجوي ستظهر للمرة الأولى خلال العرض العسكري الذي تنظمه روسيا في عاصمتها موسكو في التاسع من أيار/مايو المقبل في ذكرى الانتصار على ألمانيا النازية.
وذكر الجنرال ليونوف أن منظومة “تورأم2أو” تستطيع صد الهجوم الجوي من كل الجهات، وتستطيع أن تكتشف الأهداف المطلوب التصدي لها أثناء الحركة، وتضربها بعد توقفها لمدة لا تتجاوز 5 ثوان. وتقدر هذه المنظومة على إطلاق صواريخها الموجهة على 4 أهداف في آن واحد.

أول ظهور لـ”تور-أم2كا أم” خارج روسيا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق