حماس تطلق بالونات حارقة نحو المستوطنات وإسرائيل تقصف مواقع حماس فجرا

بواسطة Hanan

حماس تطلق بالونات حارقة نحو المستوطنات وإسرائيل تقصف مواقع حماس فجرا

قصفت طائرات تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، فجر الجمعة، موقعا يتبع لحركة حماس في قطاع غزة؛ ردا على إطلاق البالونات الحارقة نحو مستوطنات محاذية للقطاع.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية، أن طائرات إسرائيلية هاجمت موقع ”بدر“ التابع لحركة لحماس في منطقة جنوب غرب غزة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن القصف الذي استهدف الموقع الذي يتبع حركة حماس في قطاع غزة، لم يخلف إصابات بين المواطنين الفلسطينيين.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن طائرات الجيش هاجمت موقعا لحركة حماس في قطاع غزة ردا على إطلاق بالونات حارقة على مستوطنات إسرائيلية.

وكتب أدرعي عبر حسابه في تويتر: ”أغارت طائرات حربية على موقع لإنتاج وسائل قتالية لمنظمة حماس، حيث استخدمت العوامل المستهدفة من قبل حماس لبحث وتطوير الأسلحة“.

وأضاف أن الغارة جاءت ”ردا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة نحو الأراضي الإسرائيلية“، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي ”سيرد بقوة“ على ما وصفها بــ“محاولات إرهابية تنطلق من غزة“.

وأرفق أدرعي، منشوره بصورة جوية للموقع المستهدف.

قصف أهدافا مختلفة في قطاع غزة

حماس تطلق بالونات حارقة نحو المستوطنات وإسرائيل تقصف مواقع حماس فجرا

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، قصف الجيش الإسرائيلي أهدافا مختلفة في قطاع غزة؛ ردا على إطلاق بالونات حارقة باتجاه مدن غلاف غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن ”هناك تعثرا في المفاوضات بين إسرائيل وحماس؛ بسبب إصرار الأخيرة على عدم ربط ملف إعمار غزة، والملفات الإنسانية، بملف الجنود والمفقودين الإسرائيليين لديها“.

وفي سياق متصل، أكدت هيئة البث الإسرائيلية (كان)، أن ”قائد حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، لا يخشى خوض جولة قتال جديدة، في ظل عدم التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل“.

وأضافت القناة الإسرائيلية: ”كان لدى المسؤولين الإسرائيليين انطباع، الأسبوع الماضي، بأن حمـاس تخشى العودة للقتال بعد التصعيد الأخير، لكن هذا الانطباع تغير جراء الموقف الحازم الذي أبدته حماس خلال المفاوضات مع الوسيط المصري“.

وفي وقت سابق، هددت حركة حماس، باستئناف إطلاق البالونات الحارقة، وهددت بتصعيد فعالياتها عند حدود قطاع غزة مع إسرائيل؛ بسبب ما أسمته ”بطء تنفيذ إسرائيل لبنود التفاهمات“.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تقصف إسرائيل قطاع غزة، بعد عملية ”حارس الأسوار“ التي انتهت قبل حوالي شهرين، واستمرت 11 يوما.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا