كوماندوز سكاوت سيارة استطلاع مصفحة وهذه مميزاتها

بواسطة Hanan

كوماندوز سكاوت سيارة استطلاع مصفحة وهذه مميزاتها

تم تطوير Commando Scout بواسطة Cadillac Gage ,تم تطوير هذه العربة المدرعة بشكل أساسي لدى عملاء التصدير. تم عرض أول نموذج أولي في عام 1977.

كانت إندونيسيا أول دولة تطلب الكشافة الكوماندوز. تم تقديم طلب في عام 1983 لما مجموعه 28 مركبة. في عام 1986 طلبت مصر 112 من هذه المركبات المدرعة.

بدأت عمليات التسليم إلى مصر في عام 1986 واكتملت في عام 1987. لذلك لم يتم تصنيع سوى 140 عربة استكشافية مصفحة. يبدو أنه بحلول عام 2021 .

مدرعة خفيفة الوزن وعالية الحركة

تم بناء هذه المركبة المدرعة خفيفة الوزن وعالية الحركة لتلبية متطلبات مهام الاستطلاع. تتميز هذه السيارة بمظهر غير عادي إلى حد ما مع صورة ظلية منخفضة وبدن مائل.

يمكن أيضًا استخدام Commando Scout كمنصة تسليح أو حامل سلاح.خلال فترة خدمتها ، قامت القيادة الكشفية أيضًا بمهام أمنية داخلية مختلفة. عندما كانت هذه السيارة قيد الإنتاج ، تم تسويق عدد من بدائلها.

تصميم الكوماندوز سكوت

كوماندوز سكاوت سيارة استطلاع مصفحة وهذه مميزاتها

يحتوي الكوماندوز سكوت على بدن فولاذي ملحوم. وهي مصنوعة من درع الصلب عالي الصلابة من Cadloy. أقصى سمك للدروع حوالي 8 ملم.

هذه السيارة لها صورة ظلية بسيطة ، مما يجعلها هدفًا أصغر. كما أن المقدمة والجوانب الخلفية للبدن منحدرة جيدًا لتوفير أقصى حماية داخل وزن السيارة. الحماية الشاملة ضد الطلقات الخارقة للدروع عيار 7.62 مم.

تفتقر هذه السيارة إلى معدات حماية NBC المدمجة للطاقم. كما تم اقتراح معدات الرؤية الليلية كخيار. تم اتخاذ تدابير خفض التكاليف هذه لخفض سعر السيارة ، والذي كان عاملاً مهمًا للبلدان النامية.

تم اقتراح تصريفات قنابل الدخان كخيار. خيار آخر هو تفتيت القنابل اليدوية.

و تم تجهيز Commando Scout ببرج صغير. على الرغم من وجود إصدارات بدون أبراج أيضًا. عادةً ما تكون هذه السيارة مزودة إما بمدفع رشاش ثقيل 12.7 ملم مُثبَّت على برج أو محوري أو حلقة. كما تم اقتراح أبراج بمدافع 20 و 30 ملم.

يتكون طاقم الكوماندوز من 2. يدخل القائد السيارة عبر الفتحة الخلفية المكونة من جزأين.

محرك Commando Scout

السيارة تعمل بمحرك ديزل Cummins ، بقوة 155 حصان. حجرة المحرك على الجانب الأيمن من الهيكل ، بينما السائق على اليسار. المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي Allison 4 سرعات.

يمكن إزالة المحرك وناقل الحركة بالكامل واستبدالهما في غضون ساعتين. يتم الوصول إلى المحرك عبر فتحة كبيرة على الجانب الأيمن من الهيكل.

يقع خزان الوقود في مقدمة الهيكل ، بين العجلات. تتميز السيارة بتكوين 4×4 ومزودة بإطارات بدون هواء. الكشافة الكوماندوز ليست برمائية.

إصدارات المركبة

كوماندوز سكاوت سيارة استطلاع مصفحة وهذه مميزاتها

-نسخة مع برج كاديلاك غيج. كانت مزودة بمدفعين رشاشين عيار 7.62 ملم ، أو رشاشين عيار 12.7 ملم ، أو كليهما. نسخة مسلحة بنفس البرج الذي تستخدمه حاملة الجنود المدرعة البرمائية الأمريكية AAV7A1 . لديها مدفع رشاش ثقيل 12.7 ملم وقاذفة قنابل يدوية أوتوماتيكية متحدة المحور 40 ملم.

-نسخة برج بمدفع 20 ملم.

-نسخة برج بمدفع عيار 30 ملم. حاملة بندقية عديمة الارتداد ، مزودة بمدفع عديم الارتداد M40 عيار 106 ملم. يتم تثبيت المسدس عديم الارتداد على حامل متأرجح ويمكنه اجتياز 150 درجة.

هناك أيضًا مدفع رشاش يتراوح مداه 12.7 ملم. يشمل تخزين الذخيرة 15 طلقة لمدفع عديم الارتداد و 100 طلقة لمدفع رشاش المدى.

حاملة صواريخ مزودة بصواريخ TOW الموجهة المضادة للدبابات. هذا الإصدار لديه طاقم من 3 ، بما في ذلك السائق وطاقم السلاح.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا