الاخبار العالمية

وفاة مصمم الأسلحة الأسطوري ميخائيل كلاشنيكوف

1

توفي اليوم الاثنين 23 كانون الأول/ديسمبر مصمم الأسلحة ميخائيل كلاشنيكوف عن عمر يناهز 95 عاماً. ويعتبر كلاشنيكوف مصمم أشهر بندقية في العالم. تجدر الإشارة إلى أن “AK– 47″ يستخدم في تسليح جيوش أكثر من 100 بلد في العالم.

تجدر الإشارة إلى أن اسم كلاشنيكوف معروف في جميع أنحاء العالم. يعتبر كلاشنيكوف أسطورة حية وعضواً فخرياً في أكاديميات وجامعات روسيا والولايات المتحدة والصين. وتصنف بندقيته مع الاختراعات الرائدة في القرن العشرين.

ولد ميخائيل كلاشنيكوف يوم 10 تشرين الأول/نوفمبر من عام 1919 في أسرة فلاح كبيرة. استدعي للتجنيد في عام 1938، حيث أظهر قدراته الابتكارية. فقد صمم كلاشنيكوف جهازاً خاصاً لمسدس “TT” لتحسين كفاءة الرماية من خلال شقوق الأبراج.

شارك في الحرب الوطنية العظمى في تشرين الأول/اكتوبر من عام 1941، حيث أصيب بجروح خطيرة. وبينما كان يقضي إجازته لأسباب صحية اخترع كلاشنيكوف بندقيته الأولى.

وقد أبرز رشاش كلاشنيكوف في عام 1947 كفاءة عالية. ووفقاً لأقواله فقد صنع سلاحاً للجنود أمثاله.

ويتميز هذا السلاح بسهولة الاستعمال والموثوقية والمتانة. واعترف الخبراء المحليون والأجانب بأن “AK- 47” أفضل سلاح في القرن العشرين. وقد أدرج في موسوعة غينيس لشعبيته. ويصل عدد قطع السلاح في العالم إلى 150 مليون قطعة.

لقد تمكن ميخائيل كلاشنيكوف من تحول السلاح الروسي إلى علامة تجارية وطنية.

ميخائيل كلاشنيكوف – الأب المؤسس لسلسلة من الأسلحة الأوتوماتيكية التي اشتهرت في جميع أنحاء العالم تحت اسم العلامة التجارية “بندقية كلاشنيكوف”، على الرغم من أنها في الواقع عبارة عن نماذج مختلفة من الأسلحة التي قام بتصميمها. تجدر الإشارة إلى فضله الكبير، إذ يعتبر فخراً وطنياً لروسيا، كما وصفه محرر مجلة “الدفاع الوطني” ايغور كوروتشينكو.

وقد تم صنع حوالي 150 قطعة من الأسلحة النارية العسكرية والمدنية المختلفة على أساس بندقية كلاشنيكوف.

واستمر ميخائيل كلاشنيكوف بالعمل حتى بلوغه مرحلة متقدمة في السن، فقد كان حتى آخر أيامه مصمماً رئيسياً في شركة “ايجماش”.

وفاة مصمم الأسلحة الأسطوري ميخائيل كلاشنيكوف

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق