إيران فشلت قبل إيام في إطلاق قمر صناعي والبنتاغون يرصد المحاولة الجديدة

بواسطة Hanan

إيران فشلت قبل إيام في إطلاق قمر صناعي والبنتاغون يرصد المحاولة الجديدة..

نقلت شبكة ”سي أن أن“ عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية تأكيده أن إيران فشلت في إطلاق قمر صناعي، منتصف الشهر الجاري، وأنها على ما يبدو تستعد لمحاولة أخرى قريبا.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، أوريا أورلاند، إن ”قيادة الفضاء الأمريكية تعلم بفشل ايران في إطلاق الصواريخ في وقت مبكر من الـ12 من يونيو“، مشيرا إلى أنه ”لم يتضح سبب فشل الإطلاق الأخير، وفي أي مرحلة فشل بالضبط“.

صور فضائية كشفت المحاولة

إيران فشلت قبل إيام في إطلاق قمر صناعي والبنتاغون يرصد المحاولة الجديدة

وأظهرت صور أقمار صناعية التقطتها شركتا ”بلانيت“ و“ماكسار“ التجاريتان نشاطا متزايدا في ميناء الخميني الفضائي في الأيام القليلة الماضية؛ ما يشير إلى أن طهران بصدد إطلاق قمر آخر، وفقا للخبراء في معهد ميدلبري للشؤون الدولية في مونتيري الذين حللوا الصور.

وتظهر الصور التي التقطت في الـ20 من يونيو الجاري، حاويات الوقود ومركبات الدعم ومنصة متنقلة في مكان يقع على بعد نحو 200 ميل شرق طهران، إذ يرى الخبراء أنها مؤشر رئيس على احتمال إطلاق وشيك.

ويتزامن النشاط في ميناء الفضاء الإيراني مع مفاوضات فيينا، من أجل العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني، عام 2015، الذي كان انسحب منه الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي أغسطس من عام 2019، انفجر صاروخ إيراني على منصة إطلاقه في ميناء الخميني الفضائي، وبعد شهر واحد، فرضت إدارة ترامب عقوبات على وكالة الفضاء الإيرانية للمرة الأولى على الإطلاق.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا