هل يمكن تدمير كل القواعد العسكرية الأمريكية في ضربة واحدة ؟

بواسطة Hanan

هل يمكن تدمير كل القواعد العسكرية الأمريكية في ضربة واحدة ؟

تمتلك كلا من روسيا والصين قدرات عسكرية عالية وخاصة فيما يتعلق بالقدرة الصاروخية الفتاكة مما يحول كلتا الدولتين لخصمين عنيدين لأمريكا بل مصدر قلق بالغ للمؤسسة العسكرية الأمريكية.

وخاصة إذا ما تحالفتا معا ضد أمريكا فستكون قوتهما عالية جدا وسيهددان الجيش الأمريكي وخاصة القواعد الأمريكية في الخارج.

ووفقا لتقرير نشرته مجلة “ناشيونال إنترست” فإنه يمكن تدمير كل القواعد العسكرية الأمريكية في وقت واحد، خاصة تلك الموجودة خارج الولايات المتحدة.

وتقول المجلة الأمريكية إنه يمكن تدمير كل القواعد العسكرية الأمريكية الخارجية، في وقت واحد باستخدام وابل من الصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة المسلحة.

درع صاروخي أمريكي

هل يمكن تدمير كل القواعد العسكرية الأمريكية في ضربة واحدة ؟

وتركز وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” بصورة كبيرة على امتلاك درع صاروخي يمكنه التصدي للصواريخ الباليستية التي يمكنها الوصول للأراضي الأمريكية.

وهو ما يعني إهمال تهديدات أخرى ملحة مثل الطائرات المسيرة والصواريخ المجنحة، التي يمكنها الوصول إلى القواعد الأمريكية في الخارج.

وتقول المجلة إنه بينما تخشى الولايات المتحدة الأمريكية من عدد صغير من صواريخ كوريا الشمالية الباليستية التي يمكن أن تصل إلى الساحل الغربي لأمريكا، فإن جزيرة غوام.

التي يوجد بها مطارات عسكرية وموانئ وقواعد إمداد للقوات الأمريكية، يمكن استهدافها بوابل من الأسلحة الموجهة، التي تمتلك روسيا والصين ترسانات ضخمة منها.

ومنذ انتهاء الحرب الباردة، أصبح تركيز الولايات المتحدة على التهديدات التي تمثلها الصواريخ الباليستية، وهو ما يجعل القواعد العسكرية الأمريكية في الخارج عرضة للدمار بصورة كبيرة إذا تعرضت لهجوم كاسح باستخدام الصواريخ المجنحة والطائرات المسيرة.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا