مصر تطور نسخة محلية جديدة من مركبة تكتيكية شيربا لايت 4×4 الفرنسية

محتويات هذا المقال ☟

مصر تطور نسخة محلية جديدة من مركبة تكتيكية شيربا لايت 4×4 الفرنسية..

فوفقًا لتغريدة نشرها محمود جمال في 19 يونيو 2021 ، طورت الصناعة الدفاعية المصرية نسخة محلية من مركبة شيربا لايت سكوت 4 × 4 المدرعة الفرنسية الصنع.

يبدو أن النسخة المصرية من كشافة شيربا الخفيفة مزودة بدرع جديد وتم تعديل الجزء الخلفي من السيارة لتوفير منطقة شحن مغلقة بالكامل. يبدو أن سقف السيارة مزود بمحطة أسلحة جديدة تعمل عن بعد.

ووفقًا لقاعدة بيانات تجارة الأسلحة SIPRI (معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام) ، قامت فرنسا بتسليم 191 مركبة شيربا 4×4 مدرعة (APC) للجيش والشرطة المصريين بين عامي 2012 و 2014.

Sherpa Light

مصر تطور نسخة محلية جديدة من مركبة تكتيكية شيربا لايت 4×4 الفرنسية

هي عائلة من المركبات المدرعة التكتيكية الخفيفة ذات الدفع الرباعي والتي تم تصميمها بواسطة الشركة الفرنسية Renault Trucks Defense (RTD) ، والتي تسمى الآن ARQUUS.

نقلاً عن محمود جاما ، ستقوم مصر بتصنيع هذه السيارة المدرعة التكتيكية الفرنسية الأصل محليًا باستخدام نسخة تصميمية جديدة.

يعد Sherpa Light Scout أحد المتغيرات في عائلة المركبات المدرعة Sherpa Light 4×4 التي تم تصميمها وتصنيعها بواسطة شركة الدفاع الفرنسية Renault Trucks Defense .

و تم الكشف عن السيارة لأول مرة للجمهور خلال معرض الدفاع Eurosatory في يونيو 2006.

تصميم Sherpa Light Scout

مصر تطور نسخة محلية جديدة من مركبة تكتيكية شيربا لايت 4×4 الفرنسية

التصميم تقليدي مع المحرك في المقدمة ومقصورة الطاقم والقوات في المنتصف ومنطقة الشحن في الخلف. يوجد مقعدين في الأمام للسائق والقائد ومقعدين أو ثلاثة في الخلف. يوجد بابان على كل جانب من جوانب السيارة مع نافذة صغيرة مضادة للرصاص وفتحة إطلاق نار. يمكن أن تحمل ما مجموعه 4 إلى 5 جنود.

يتوفر مصباح Sherpa في أشكال غير مدرعة أو مدرعة يمكن أن تتضمن مجموعات البالستية والألغام و IED (العبوات الناسفة المرتجلة).

إصدارات مختلفة من Sherpa قيد الخدمة الآن مع أستراليا والبرازيل وتشيلي ومصر وفرنسا والهند وإندونيسيا والكويت وكوسوفو ولبنان والمكسيك والمغرب وقطر والمملكة العربية السعودية.

أخبار عسكرية