تايوان ستحصل على نظام M142 HIMARS ونظام الدفاع الساحلي Harpoon

بواسطة Hanan

تايوان ستحصل على نظام M142 HIMARS ونظام الدفاع الساحلي Harpoon

وفقًا لمجلة Asia Pacific Defense Journal ، أعلنت وزارة الدفاع الوطني التايوانية في 17 يونيو أنها وقعت عقدين بقيمة إجمالية 1.75 مليار دولار أمريكي مع المعهد الأمريكي في تايوان (AIT) .

من أجل الاستحواذ على نظام الدفاع الساحلي Harpoon التابع لشركة Boeing HCDS . ونظام لوكهيد مارتن M142 لصواريخ المدفعية عالية الحركة (هيمارس).

لم يشر الإعلان على وجه التحديد إلى الأنظمة التي يتم الحصول عليها ، ولم يذكر إلا أنه تم توقيع صفقة بقيمة 346.3 مليون دولار أمريكي من أجل “نظام الضربات الدقيقة بعيدة المدى” لجيش جمهورية الصين (ROCA) في تاويوان.

و لم يتم تقديم أي تفاصيل ولكن تكلفة هيمارس وصفقة Harpoon أقل قليلاً من موافقة DSCA الصادرة في عام 2020 ، مما يعني أن الكمية لن تكون بعيدة جدًا عن تلك المدرجة في موافقة DSCA .

مما يعني 11 قاذفة HIMARS و ATACMS وغيرها من الذخائر والمعدات المرتبطة بها ، بينما تتضمن Harpoon CDS 100 قاذفات وصواريخ هاربون وغيرها.

في 22 أكتوبر / تشرين الأول 2020 ، أفاد تقرير أن وزارة الخارجية الأمريكية قد اتخذت قرارًا بالموافقة على بيع عسكري أجنبي محتمل إلى مكتب تايبيه الاقتصادي والثقافي التمثيلي في الولايات المتحدة (TECRO) .

لـ 11 من أنظمة الصواريخ عالية الحركة HIMARS M142 قاذفات ومعدات ذات صلة بتكلفة تقدر بـ 436.1 مليون دولار.

HIMARS

تايوان ستحصل على نظام M142 HIMARS ونظام الدفاع الساحلي Harpoon

نظام الصواريخ M142 عالي الحركة (HIMARS) هو قاذفة صواريخ خفيفة متعددة تم تطويرها في أواخر التسعينيات لجيش الولايات المتحدة ، مثبتة على هيكل شاحنة M1140 قياسي للجيش.

إنها تحمل ستة صواريخ أو صاروخ MGM-140 ATACMS على عائلة جديدة من المركبات التكتيكية المتوسطة (FMTV) التابعة للجيش الأمريكي والتي تزن خمسة أطنان ويمكنها إطلاق مجموعة الذخائر ذات نظام الإطلاق المتعدد (MFOM).

ذخيرة HIMARS قابلة للتبديل مع MLRS M270A1 ، ومع ذلك فهي قادرة على حمل جراب واحد فقط بدلاً من الجراب القياسيين للمتغيرات M270 و A1.

Harpoon

تايوان ستحصل على نظام M142 HIMARS ونظام الدفاع الساحلي Harpoon

هو صاروخ مضاد للسفن في جميع الأحوال الجوية ، فوق الأفق ، تم تطويره وتصنيعه بواسطة ماكدونيل دوغلاس (الآن بوينج للدفاع والفضاء والأمن).

صاروخ Standoff Land Attack SLAM هو نوع من أنواع الهجمات البرية. تستخدم Harpoon العادية توجيه الرادار النشط وتطير فوق الماء لتفادي الدفاعات. يمكن إطلاق الصاروخ من:

-الطائرات ذات الأجنحة الثابتة (AGM-84 ، بدون الداعم الصاروخي الذي يعمل بالوقود الصلب)

-السفن السطحية (RGM-84 ، المزودة بمعزز صاروخ يعمل بالوقود الصلب والذي ينفصل عند إنفاقه ، للسماح المحرك الرئيسي للصاروخ للحفاظ على الطيران)

-الغواصات (UGM-84 ، مزودة بوقود صاروخي معزّز ومغلف في حاوية لتمكين الإطلاق المغمور من خلال أنبوب طوربيد) ؛

-بطاريات الدفاع الساحلي ، والتي ستطلق منها معزز صاروخ يعمل بالوقود الصلب.

أخبار عسكرية

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا