الاخبار العالمية

“سوخوي” تزود القوات الروسية بطائرات “سو-34”

2

انتهت شركة “سوخوي” الروسية لصناعة الطائرات من تنفيذ الاتفاقية التي وقعتها معها وزارة الدفاع الروسية في عام 2008 لتزويد القوات المسلحة الروسية بقاذفات القنابل “سو-34” بتسليم مجموعة من هذه الطائرات إلى القوات الجوية الروسية في الـ16 من كانون الأول/ديسمبر 2013.
وقالت شركة “سوخوي” في بيان لها إن مطار مصنع تشكالوف التابع لها في مدينة نوفوسيبيرسك شهد اليوم (16/12/2013) تسليم مجموعة من قاذفات القنابل “سو-34” إلى القوات الجوية الروسية.
وأضافت أنها بدأت تنفذ الاتفاقية الصادرة في عام 2012 لإحلال طائرات جديدة محل قاذفات القنابل “سو-24” التي يملكها الجيش الروسي.
وأشير في وقت سابق إلى أنه يجب أن تستلم القوات الجوية الروسية أكثر من 90 قاذفة قنابل من طراز “سو-34” بموجب الاتفاقيتين الصادرتين في عامي 2008 و2010.
وتنتمي طائرة “سو-34” إلى جيل “4+” من الطائرات الحربية، وتستطيع تدمير الأهداف الأرضية والبحرية والجوية في أي منطقة جغرافية وفي أي وقت من النهار والليل وفي كل الظروف الجوية.
وتستطيع هذه الطائرة أن تحمل 8 أطنان من الأسلحة إلى أهداف تبعد حوالي 4 آلاف كيلومتر. ويمكن أن تصل سرعتها إلى 1900 كيلومتر في الساعة.

“سوخوي” تزود القوات الروسية بطائرات “سو-34”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق