“سوخوي” تزود القوات الروسية بطائرات “سو-34”

بواسطة ندى

2

انتهت شركة “سوخوي” الروسية لصناعة الطائرات من تنفيذ الاتفاقية التي وقعتها معها وزارة الدفاع الروسية في عام 2008 لتزويد القوات المسلحة الروسية بقاذفات القنابل “سو-34” بتسليم مجموعة من هذه الطائرات إلى القوات الجوية الروسية في الـ16 من كانون الأول/ديسمبر 2013.
وقالت شركة “سوخوي” في بيان لها إن مطار مصنع تشكالوف التابع لها في مدينة نوفوسيبيرسك شهد اليوم (16/12/2013) تسليم مجموعة من قاذفات القنابل “سو-34” إلى القوات الجوية الروسية.
وأضافت أنها بدأت تنفذ الاتفاقية الصادرة في عام 2012 لإحلال طائرات جديدة محل قاذفات القنابل “سو-24” التي يملكها الجيش الروسي.
وأشير في وقت سابق إلى أنه يجب أن تستلم القوات الجوية الروسية أكثر من 90 قاذفة قنابل من طراز “سو-34” بموجب الاتفاقيتين الصادرتين في عامي 2008 و2010.
وتنتمي طائرة “سو-34” إلى جيل “4+” من الطائرات الحربية، وتستطيع تدمير الأهداف الأرضية والبحرية والجوية في أي منطقة جغرافية وفي أي وقت من النهار والليل وفي كل الظروف الجوية.
وتستطيع هذه الطائرة أن تحمل 8 أطنان من الأسلحة إلى أهداف تبعد حوالي 4 آلاف كيلومتر. ويمكن أن تصل سرعتها إلى 1900 كيلومتر في الساعة.

“سوخوي” تزود القوات الروسية بطائرات “سو-34”

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا

rolex replica rolex replica
cheap swiss made replica watches fake tag heuer monaco price imitation Tag Heuer aaa replica watches swiss movement faux iwc portuguese price knockoff Bentley Motors Breitling watches Replica Tag Heuer replica watches replica tudor watches for sale replicas iwc da vinci chronograph ceramic