توازن دينامكس الإماراتية توقع أول وأكبر صفقة لها منذ إنشائها

بواسطة ندى

rounded_corner.php

وقعت شركة “توازن دينامكس” المملوكة بالكامل من قبل مجموعة توازن الإماراتية أول وأكبر صفقة لها منذ إنشائها في أيلول/ سبتمبر من العام الماضي، تبلغ قيمتها 490 مليون دولار أميركي، مع القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية على هامش معرض دبي للطيران لشراء صاروخ جو- سطح من نوع الطارق.

وقال حمد المرر المدير العام لشركة “توازن دينامكس” في تصريح خاص بالأمن والدفاع العربي أن أهمية الصفقة تكمن في تفعيل مصنع “توازن دينامكس” بكامل قدراته وإضافة موردين محليين جدد من جهة، وتسويقه لزبائن آخرين بعد قيام القوات المسلحة الإماراتية باستخدامه.

وفي هذا الإطار، يقول المرر: “إنّ إعلان القوات المسلحة بابتياع الطارق يعزز الثقة العالمية بالمنتج الذي تستخدمه القوات المسلحة المتقدمة تكنولوجيا والتي تطمح باستمرار للحصول على احدث المنتجات الدفاعية”، مضيفا أن شركته نجحت حتى الآن في دمج الطارق لمقاتلات الميراج التي يملكها سلاح الجو الإماراتي، فيما تتجه نية “توازن دينامكس” لدمجه مع طائرات الـF-16 التي يشغلها سلاح الجو الإماراتي.

وأردف المرر قائلاً: “إنّ تمكننا من دمج الطارق بمقاتلات الـF-16 سوف يفتح لنا أسواقا واسعة وكبيرة”

وأضاف المرر أن الطارق سلاح متقدم يصنع بالكامل في مجمع توازن الصناعي في أبو ظبي، ولا يحتوي على محرك بل يعمل بالطيران الشراعي، ويعتبر حاليا من أفضل الأنظمة الموجودة في السوق العالمية مقارنة بنظام ساجم وجدام من بوينغ وبيفواي من راثيون.

وكانت شركة “توازن دينامكس” قد أنشأت من اجل استكمال جهود القوات المسلحة الإماراتية في تطوير قدراتها التكنولوجيا “ونقل الأسلحة من الفكرة إلى التنفيذ تطويرا وتصنيعا” يقول المرر، الذي يشدد على أن أولوية لدى شركته هي الإيفاء باحتياجات القوات المسلحة التي تسعى إلى خفض مدى اعتمادها على الأسلحة المستوردة في عدد من المجالات، ثم التطلع إلى خدمة عملاء آخرين.

ويمكن استخدام نظام الطارق الصاروخي مع قنابل «إم كيه ‬81»التي تزن ‬112 كيلوغراماً، وقنابل «إم كيه ‬82» زنة ربع طن، وقنابل «إم كيه» زنة نصف طن، فيما يستطيع الطارق تحديد الأهداف عن بعد، كما يمكن تزويده ببعض الإضافات لزيادة مداه وكفاءته وإطلاقه من مستويات منخفضة.

توازن دينامكس الإماراتية توقع أول وأكبر صفقة لها منذ إنشائها

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا