الشرق الاوسط

شويغو: روسيا ومصر ستعززان التعاون في المجال العسكري

Ñåðãåé Øîéãó ïîñåòèë ÔÃÓÏ "Êîíñòðóêòîðñêîå áþðî ìàøèíîñòðîåíèÿ"

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، يوم الخميس، إن روسيا تعتزم تطوير التعاون في المجال العسكري مع مصر، وزيادة كثافة العلاقات الثنائية.

وطار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو يوم الاربعاء، من صربيا إلى مصر، للمشاركة في الحوار الاستراتيجي الأول للشؤون الخارجية والدفاع في روسيا ومصر.

وقال في لقاء مع وزير الدفاع المصري، عبد الفتاح السيسي “نحن جادون في تطوير العلاقات الروسية المصرية في المجال العسكري وزيادة كثافة العلاقات الثنائية”.

وفقا لشويغو، فإن مصر الديمقراطية القوية، هي عامل مهم للحفاظ على السلام في الشرق الأوسط. وأضاف “نأمل بأن الفترة الحالية الصعبة في حياة الدولة الصديقة، ستنتهي قريبا عبر التسوية السلمية للمشاكل القائمة”.

وقال شويغو ان روسيا، تعلق عادة أهمية كبيرة على تطوير العلاقات مع مصر. واضاف “آمل اليوم بمواصلة الحوار البناء حول كافة القضايا من التعاون العسكري والتقني, واقترح مناقشة قضايا الساعة والأمن الدولي والإقليمي”.

شويغو: روسيا ومصر ستعززان التعاون في المجال العسكري

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ان الادارة السوفياتية فشلت في التعامل مع مصر في تقديم مستلزمات منظومة الاسلحة الاستراتيجيةالمطلوب لعقيدة الحرب المصرية وانة من الواضح ان السياسة السوفياتية لم تتغير منذ القدم اي كما كانت منذ قبل حرب اكتوبر العظمي واني سوف اخذ مثال واحد فقط علي الموقف السوفياتي من سلاح الجو المصري ومدي تعنت السوفيت والضغوط الاسرائيلية لتقديم التكنولوجيا الامريكية المسروقة والاسرائيلية لهم***ان موسكو تفرض علينا الطائرة الميج29وهي طائرة من وجهة نظري اواخر الجيل الثالث بينما مصر تريد الميج35 او ربما مصر طلبت سرا السوخوي35 لجس النبض السوفياتي ولكن يبدوا موسكو مصرة علي الميج29 وهذا حسب التعليمات الاسرائيلية؟؟؟اي ان موسمو رفضت طلب مصر من الميج35ومع العلم الشركة المنتجة لهذه الطائرة متعثره ماليا وموسكو عملت لاانقاذها بشراء10 طائرات ميج35 ومن المعقول شراء اللواء الجوي منها يعمل علي انقاذها ماليا ولكن التعنت السوفياتي المدفوع اسرائيليا؟؟؟حالة دون التنفيذ مما اعطي الضواء المباشر لمصر لشراء الرافال الفرنسية ورغم التكاليف ولكن يلزم عملية التقارب من مستوي اعداءنا والتي سوف تحصل علي الاف35 لذاسوف يتم شراء الرافال وبعيدا عن البخل التكنولوجي السوفياتي؟؟؟واني لااري ان مصر سوف تحصل علي جي31 من الصين قريبا وهذا ما دفع مسؤل روسي مهرول الي القاهرة؟؟؟؟؟وقبلها تصريح لافروف نحن نتفهم طلبات مصر من الاسلحة ولكن بعد السهم اصاب الغزل؟؟؟؟؟؟محمدمحمودالسيد باحث هاو في العلوم العسكرية ومصمم اسلحة وحاصل علي شهادة تقدير من رئاسة الاركان المصرية****

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق