الخليج العربي

ظهور مروحيات مقاتلة روسية استلمها العراق على موقع “فيس بوك”

1

نشر رئيس مجلس الوزراء العراقي نوري المالكي، صورة تظهر فيها إحدى المروحيات الروسية المقاتلة “مي ٣٥” التي وصلت إلى العراق أخيرا، على موقع “فيس بوك”. ويقول البيان المرفق بالصورة إنها “صورة حصرية للمروحيات الروسية المقاتلة مي ٣٥  في ميناء ام قصر وقد أكد السيد وزير الدفاع المحترم سعدون الدليمي ان الخبر عن ان الطائرات وصلت بدون اسلحتها هو خبر عار عن الصحة وان عتادها العسكري وصل قبل شهرين الى العراق وستصل الدفعات المتبقية من الطائرات على دفعات في الاسابيع القادمة”.
ويضيف: “يذكر ان العراق تعاقد على نحو ٤٠ مروحية مي ٣٥ و٤٠ مروحيه مي ٢٨ الصياد الليلي التي تعتبر افضل مروحية في العالم”.
وكان عباس البياتي، النائب المقرب من رئيس مجلس الوزراء، أكد لـ”أنباء موسكو” أن “العراق يرتقب خلال الأيام القليلة المقبلة وصول أربع طائرات هليكوبتر طراز ( مي 35) روسية، ضمن صفقة السلاح المبرمة مع الجانب الروسي”.
وأضاف البياتي، العضو في لجنة الأمن والدفاع البرلمانية، أن صفقة السلاح الروسي استكملت جميع أركانها ونواحيها، كما أنهت الكوادر العسكرية العراقية تدريباتها على قيادة الطائرات العمودية “صياد الليل” المتطورة المشابهة لـ”آباتشي” من حيث القدرة والفعالية.
وقال البياتي، القيادي في إئتلاف دولة القانون الحاكم في البلاد، إن روسيا ستسلم العراق جميع الطائرات المتفق عليها ضمن الصفقة نهاية العام الجاري، والبالغ عددها 40  مروحية وستدخل الطائرات الروسية العمودية المقاتلة، الخدمة في العراق قريباً، لـ”تعزز قدرات العراقيين في حماية حدودهم ومواجهة تنظيم القاعدة”.

 

ظهور مروحيات مقاتلة روسية استلمها العراق على موقع “فيس بوك”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق