الاخبار العالمية

مقاتلات ميغ – 31 المحدثة تحمي السماء فوق المنطقة المركزية في روسيا

3

قال رئيس المكتب الإعلامي للمنطقة العسكرية الجنوبية، العقيد أوليغ كوتشيتكوف: إن مقاتلتين اعتراضيتين محدثتين- من طراز “ميغ -31 بي إم”- بدأتا بالخدمة ضمن إطار الدفاع الجوي في قاعدة الطيران في مقاطعة تفير الروسية. وأضاف: “إن المقاتلات الاعتراضية ستستخدم في التحليقات المقررة لمجوعة الطيران خوتيلوفو، وستقوم بحراسة الحدود الجوية الروسية ضمن إطار الدفاع الجوي”.

وحسب قول كوتشيتكوفو، ستظهر حتى نهاية العام الجاري في قاعدة الطيران منظومة “أو تي كا -31 بي إم” التعليمية والتدريبية المحدثة، والتي تستخدم لتدريب الطيارين الشباب على قيادة هذا النوع من الطائرات. وتحاكي المنظومة مقصورة الطيران، ومنظومة الإدارة للمقاتلة المحدثة، وتسمح للطيارين بالتدرب على الأرض تقنيات ومهارات التحليق والهبوط والمناورات الجوية، واستخدام أسلحة الطيارة لإصابة الأهداف. وأيضاً التدرب على نظام العمل في الظروف الطارئة، التي يمكن أن تظهر خلال التحليق الحقيقي.

وتعتبر مقاتلات “ميغ – 31 بي إم” نوعاً محدثاً من الطائرات الاعتراضية الخارقة للصوت ذات مدى التأثير البعيد. وتخصص هذه المقاتلات لاكتشاف وتدمير الأهداف الجوية على ارتفاعات تتراوح من الصغيرة جداً وحتى المرتفعة جداً، وفي مختلف أوقات اليوم والأحوال الجوية.

وتزود هذه المقاتلات بنظام جديد لإدارة الأسلحة ومحطة رادار تسمح باكتشاف الهدف من مسافة تصل حتى 320 كيلومتراً، وتدمير هذه الأهداف من مسافة تصل إلى 280 كيلومترا. كما أن مقاتلات “ميغ – 31 بي إم” قادرة على مراقبة حتى 10 أهداف جوية، والقضاء على 6 أهداف في آن واحد.

 

 

مقاتلات ميغ – 31 المحدثة تحمي السماء فوق المنطقة المركزية في روسيا

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق