قاذفة القنابل الصينية QLG-91A ..مميزات وخصائص

بواسطة Hanan
قاذفة القنابل الصينية QLG-91A ..مميزات وخصائص

QLG-91A هي نسخة معدلة من قاذفة القنابل اليدوية تحت الماسورة QLG-91 ، وهي مصممة للبندقية الهجومية الصينية Type-81 بالإضافة إلى طرازها المحسن من النوع 81-1.

كانت قاذفة القنابل هذه متوافقة أيضًا مع بندقية هجومية من النوع 87. تم تصميم QLG-91 الأصلي للبندقية الهجومية من النوع 56 ولم يكن متوافقًا مع النوع 81.

ويستند كلا السلاحين إلى قاذفة قنابل يدوية من طراز M203 40 ملم. ومع ذلك ، يستخدم كل من QLG-91 و QLG-91A ذخيرة أصغر وأقل قوة 35 ملم.

لا يمكن لقاذفة القنابل اليدوية QLG-91A أن تعمل بمفردها. يجب إرفاقه ببندقية هجومية. هذا سلاح ذو طلقة واحدة يجب إعادة تحميله يدويًا بعد كل طلقة.

قنابل السلاح

قاذفة القنابل الصينية QLG-91A ..مميزات وخصائص

قاذفة القنابل الصينية QLG-91A ..مميزات وخصائص .

تتوفر قنابل يدوية مختلفة لهذا السلاح ، بما في ذلك قنبلة تجزئة شديدة الانفجار DFB-91 ، وقنبلة DFT-91 غير مميتة ، وقنبلة دخان DFR-91 ، وقنبلة غاز مسيل للدموع DFC-91 ، وقنبلة فلاش DFG-91. تم تصميم هذه القنابل على غرار القنابل الأمريكية 40 ملم ولكنها أصغر حجمًا وأخف وزنًا وأقل قوة.

القنابل المتفجرة تنفجر عند الاصطدام. نصف قطر الانفجار حوالي 5 أمتار. هذا السلاح فعال ضد الأفراد في العراء ، وكذلك ضد المركبات ذات الجلد الناعم والهياكل الخفيفة. في حالة نجاح القنبلة ، يمكن إصابة العديد من الأفراد.

خصائص قاذفة القنابل QLG-91A

قاذفة القنابل الصينية QLG-91A ..مميزات وخصائص

قاذفة القنابل الصينية QLG-91A ..مميزات وخصائص

تعمل قاذفة القنابل الصينية هذه بنفس طريقة M203. لإطلاق السلاح ، يجب على المشغل أولاً فتح مجموعة البرميل ، وتحريك مجموعة البرميل للأمام ، ثم للخلف ، مما يؤدي إلى حبس السلاح.

إذا كانت هناك قنبلة غير مطلقة أو غلاف مستهلك في الغرفة ، فسيتم إخراجها وإخراجها تلقائيًا. يمكن الآن تحميل قنبلة يدوية في الغرفة. يمكن الآن إطلاق QLG-91A بمجرد سحب الزناد.

يحتوي هذا السلاح على مشهد حديدي بسيط مع مدى رؤية يصل إلى 350 مترًا. يمكن إطلاق QLG-91A من الكتف في وضع الوقوف أو الركوع أو الانبطاح.

يمكن أيضًا تثبيت السلاح الذي يحمل QLG-91A مع دعامة على الأرض وتوجيه الكمامة لأعلى ، مما يسمح باستخدام QLG-91A مثل الهاون.

من الأفضل تحقيق ذلك من وضعية الجلوس أو الانبطاح. على الرغم من دقة إطلاق النار بهذه الطريقة محدودة نوعًا ما. بدلاً من ذلك ، يتم استخدام المهارة والتخمين لإطلاق النار من السلاح.

هناك أيضًا قاذفة قنابل يدوية QLG-91B تحت الماسورة ، والتي تم تصميمها للبندقية الهجومية الصينية QBZ-95 .

 

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا