شركة لوكهيد تسعى للفوز بعطاء تطوير الدفاع الجوي الألماني بعد مساومات طويلة

بواسطة nooreddin

قامت شركتي لوكهيد مارتن و MBDA دويتشلاند بطرح عرض آخر لنظام الدفاع الجوي الألماني من الجيل التالي ، بعد مفاوضات طوال الصيف و قال بعض المراقبين إنها كادت تودي بالمشروع.

حيث من المفترض أن يجد “الاقتراح المحدث” ، كما أطلقت عليه الشركات في بيان مشترك الجمعة ، طريقا سلسًا في التحليل القادم لوزارة الدفاع. وذلك لأن المسؤولين الحكوميين والمديرين التنفيذيين في الشركات قد خاضوا بالفعل مناقشات مكثفة في الأشهر القليلة الماضية لتسوية النقاط الشائكة التي تركت دون حل في العطاءات السابقة وإعادة العطاءات.

توماس جوتشيلد ، العضو المنتدب في شركة  MBDA Deutschland صرح : “لقد أحرزنا تقدمًا في الأشهر الماضية في تقديم مزيد من التفاصيل للجدول الرئيسي المتكامل والمواصفات ذات الصلة بالإضافة إلى محاكاة الأداء للتخلص من مخاطر العقد المستقبلي”.

ولكن لا توجد ضمانات ، خاصة عندما يتعلق الأمر بنظام Taktisches Luftverteidigungssystem الشهير أو TLVS. نشأ البرنامج من نظام الدفاع الجوي المتوسط ​​الممتد الذي انتهى وجوده الآن ، والذي ساعد البنتاغون في تمويله. تريد ألمانيا أن يحل السلاح محل أسطولها من بطاريات باتريوت.

وزارة الدفاع الألمانية لم ترد على الفور على طلب للتعليق.

حكومة برلين استجابت تحت التهديد لتقديم البرامج العسكرية في الوقت المحدد وفي الميزانية ، خاصة الآن بعد واكبت الوزارة الإنفاق الدفاعي على الرغم من الضربة الاقتصادية لوباء فيروس كورونا. نتيجة لذلك ، يريد المسؤولون تحميل التبعية المالية على المقاولين في حالة تعثر الأمور.

و تم إدخال هذا النهج في جميع الفئات التعاقدية لـ TLVS من “المخاطر” و “الشروط والأحكام” ، كما ذكر مسؤولو الصناعة سابقًا ، على الرغم من أن التفاصيل تخضع لأغطية صارمة.

و قد ناقش المسؤولون التنفيذيون سابقًا خطة توزيع المخاطر المقترح ووصفوه بانه غير مناسب لبرنامج ثقيل التطوير مثل TLVS ، مما يجعل شركة Lockheed حذرة بشكل خاص من متابعة الصفقة بعد كل شيء. في الوقت نفسه ، يحتاج عملاق الدفاع الأمريكي أخيرًا إلى بيع البرنامج إلى عميل حكومي إذا كان يريد أن تحدث الثورة المعلن عنها في معدات الدفاع الصاروخي بالفعل.

سيحتوي السلاح المتصور على قدرة استشعار وإطلاق بزاوية 360 درجة ، مما يعني أن المشغلين لم يعودوا بحاجة إلى توقع أي اتجاه من المحتمل أن تقترب منه التهديدات الجوية ، كما كان الحال مع نظام باتريوت المقطعي.

شركة لوكهيد وشركة MBDA  زعمت في بيانهما المشترك أن “TLVS ستحول القدرات الدفاعية لألمانيا وستضع سابقة مهمة في كيفية تعامل الدول المجاورة مع التهديدات العالمية المستمرة لسنوات قادمة”.

و سيتعين على البرلمان الألماني ، الذي هو حاليًا في اجازة ، الموافقة على خطة الاستحواذ الحكومية لـ TLVS – أي إذا أدى أحدث طلب مقدم من اتحاد الصناعة إلى خفض الوزارة.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا