ليبيا ترحب بموافقة الناتو على تقديم المشورة الفنية في مجال بناء مؤسستها الدفاعية

بواسطة ندى

Capture

 

رحبت ليبيا بموافقة حلف شمال الأطلسي (الناتو) على طلبها بتقديم المشورة الفنية في مجال بناء المؤسسة الدفاعية، معتبرة أن هذا الأمر يأتي في إطار تعزيز تعاونها مع الحلف من أجل الدعم والمساعدة فيما يتعلق بالمجالات الأمنية.

وتعهدت وزارة الخارجية الليبية في بيان لها في بالتواصل مع الفريق الذي سيرسله الحلف إلى طرابلس بما يتوافق مع ما تصبو إليه البلاد في بناء مؤسساتها الدفاعية والأمنية .

وأشارت في بيانها إلى أن المشورة الفنية التي سيقدمها الحلف ليبيا جاءت بناء على طلبها واستجابة لأولوياتها بتفعيل التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية في مجال الأمن وبناء المؤسسات الدفاعية والأمنية .

وكان الأمين العام للناتو ، اندرس فوغ راسموسن أصدر بيانا أمس أكد فيه موافقة الحلف على الطلب الليبي وتشكيل فريق مصغر من الخبراء، يكون مقره بروكسل لتقديم المشورة الفنية في مجال بناء المؤسسة الدفاعية في ليبيا .

وأوضح البيان أن الأمين العام للحلف أكد أن هذا الفريق سيعمل بالتنسيق الكامل مع المجهودات التي تبذلها المنظمات الدولية الأخرى ( الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي )، وكذلك التعاون بشكل ثنائي مع الدول الأعضاء في الحلف ، وأن هذا جاء كمتابعة لما اتفق عليه بقمة الحلف في شيكاغو .

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا