شاهد مقاتلة F-35A في وضعية “الوحش”..صور
شاهد مقاتلة F-35A في وضعية "الوحش"

إنتشرت على الإنترنت صور للمقاتلة الأمريكية من الجيل الخامس “F-35A” في ما يسمى “وضعية الوحش”.

في هذه الوضعية لاستخدام الطائرة يتم زيادة قوة أسلحتها عن طريق تقليل التخفي ومدى الطيران. للقيام بذلك، يتم وضع أسلحة إضافية على أنظمة التعليق الخارجية.

شاهد مقاتلة F-35A في وضعية "الوحش"
شاهد مقاتلة F-35A في وضعية “الوحش”

تم نشر صورة F-35A في “وضعية الوحش” في موقع bmpd. في الوقت نفسه، يوضح أن الطائرة مسلحة بالصاروخ الموجه قصير المدى AIM-9X وست قنابل موجهة بالليزر GBU-12 وزنها 500 رطل. أربعة منها تقع تحت الأجنحة واثنان في حجرة الأسلحة.

ويلاحظ أيضًا أنه في وضع “التخفي”، يمكن للطائرة F-35A حمل ما يصل إلى 2.6 طن من الحمولة في أربع نقاط تعليق في المقصورة الداخلية. وفي “وضعية الوحش” مع استخدام التعليق الخارجي، يبلغ الحد الأقصى للحمل 10 أطنان.

F-35A

تجمع هذه المقاتلة بين قدرات التسلل المتقدمة وسرعة الطائرات المقاتلة وخفة الحركة، بالإضافة لتجهيزها بالكامل لجمع المعلومات بفضل شبكات استشعار عن بعد.

تمثل مقاتلة F-35 الأسرع من الصوت والمتعددة الأدوار قفزة نوعية في قدرة الهيمنة على الهواء والقدرة على التواجد والبقاء في بيئات جوية معادية.

وطائرة F-35 مجهزّة بحزمة من أجهزة الاستشعار المتكاملة، هي الأقوى والأشمل من أي طائرة مقاتلة في التاريخ.

تسمح مقاتلة F-35 للطيارين باختراق أي منطقة من دون أن يتم رصدهم. وقد تم تصميم الطائرة F-35 مع وضع ساحة المعركة بأكملها في الاعتبار.

وتستطيع مقاتلة F-35 بمفردها حاليا الاضطلاع بتنفيذ المهام، التي كانت تقوم بها عادة عدة طائرات متخصصة مثل: القتال الجوي والقصف جو – أرض وعمليات الهجوم الإلكتروني والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

مواصفات المقاتلة هي التالية:

شاهد مقاتلة F-35A في وضعية "الوحش"
شاهد مقاتلة F-35A في وضعية “الوحش”

عدد أفراد الطاقم: 1
قمرة قيادة: 1
الطول: 15.7 متر
السرعة القصوى: 1.6 ماخ (1930 كلم/ساعة)
المسافة بين جناحيها: 10.7 متر
نصف قطر الدائرة القتالية: 1135 كلم
المدى: 2220 كم بالوقود الداخلي
أقصى سعة للوقود: 8382 كلغ.

.facebook