قوات إيرانية تعترض ناقلة نفط قرب مضيق هرمز (فيديو)

بواسطة Hanan
قوات إيرانية تعترض ناقلة نفط قرب مضيق هرمز (فيديو)

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أن قوات إيرانية أقدمت على الإستيلاء على سفينة في المياه الدولية، بينما أكد مسؤول أمريكي، أنه تم الإفراج عن السفينة في نهاية الأمر.

وقالت القيادة، في تغريدة نشرتها عبر حسابها في ”تويتر“، إن قوات إيرانية ”بما فيها سفينتان ومروحية من طراز سي كينغ، استولت اليوم على سفينة تسمى ويلا وصعدت على متنها“ في المياه الدولية“.

وأرفقت القيادة، التغريدة، بمقطع فيديو تظهر فيه طائرة مروحية تحلق فوق السفينة، كما ظهر أشخاص ينفذون عملية إنزال على سطحها.

من جهتها لم تعلق وسائل الإعلام أو السلطات في إيران، على ما قالته القيادة المركزية الأمريكية.

السفينة ”ويلا“

 

والسفينة ”ويلا“ وفقًا لبيانات رفينيتيف لتتبع مسارات السفن، هي ناقلة نفط ترفع علم ليبيريا، وترسو حاليًا قرب ميناء خورفكان بالإمارات.

وقال مسؤول أمريكي، طلب عدم نشر اسمه، إن الأحداث دارت بالقرب من مضيق هرمز، وإن القوات الإيرانية أطلقت سراح السفينة في نهاية الأمر.

وأضاف المسؤول، أن الجيش الأمريكي لم يشارك في الأمر بأي شكل، إلا من خلال مراقبته للموقف.

تتوترات إيرانية أمريكية

قوات إيرانية تعترض ناقلة نفط قرب مضيق هرمز (فيديو)

قوات إيرانية تعترض ناقلة نفط قرب مضيق هرمز

وكانت التوتر تصاعدت بشكل ملحوظ بين إيران والولايات المتحدة في العام الماضي، عقب سلسلة وقائع تمس الملاحة في الخليج، وبالقرب منه.

وفي يوليو/ تموز 2019، احتجزت إيران لفترة وجيزة ناقلة نفط ترفع علم بريطانيا في الخليج، بعدما احتجزت بريطانيا الناقلة الإيرانية ”جريس 1“ متهمة إياها بانتهاك العقوبات على سوريا.

واتهم البنتاغون، طهران، في نيسان/ أبريل الماضي، بإجراء ”مناورات خطيرة“ في البحر، وقالت واشنطن، إن 11 زورقًا سريعًا للحرس الثوري الإيراني، اقتربت مرات عدة من 6 سفن حربية أمريكية، كانت تقوم بمهمة مراقبة في شمال الخليج.

وأمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد ذلك، بـ“تدمير“ أي قطعة بحرية إيرانية تقترب بشكل خطير من سفن أمريكية في الخليج.

اخبار قد تهمك

اترك تعليقا