الاخبار العالمية

انتاج مدرعات بي ام بي – 3 مطورة عام 2010

اعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع لمجمع الصناعات الحربية الروسية الذي عقد يوم 7 ديسمبر/كانون الاول الجاري في مدينة نيجني تاغيل  ان عام 2010 سيشهد ولادة عربه مشاه قتاليه مطوره من نوع بي ام بي – 3 وسيبدأ انتاجها على دفعات.

وقال بوتين : “ستشتري القوات المسلحة الروسية آليات حربية متوفرة حاليا وذلك حتى يبدأ تصنيع نماذج اسلحة حديثة وجديدة. لكنني اود الاشارة الى اننا لن نشتري شيئا ما لم تخضع هذه النماذج للتحديث. وعلى سبيل المثال فاننا نخطط عام 2010 للبدء في البدء بانتاج عربة المشاة القتالية المطورة “بي ام بي – 3″  على دفعات”.

كما اكد بوتين ان روسيا كانت دوما تعتز بتقاليد وامكانات صناعة الدبابات وقدراتها الانتاجية و كفائة الكوادر.

وبحسب قوله فان المهمة الرئيسية  لمجمع الصناعات الحربية الروسية تكمن في تلبية احتياجات الجيش الروسي.

وقال بوتين: ” لا تزال الدبابات وغيرها من المدرعات قوة اساسية لاي جيش. اما قابلية القوات للمناورة  فتتوقف بالدرجة الاولى على متانة الآليات والمركبات المتوفرة لديها. وتحتاج القوات المسلحة الروسية الى مدرعات ومركبات من جيل جديد، بحيث تتطابق مع متطلبات عصرنا.”

واشار بوتين الى ان النماذج الحديثة للمدرعات يجب ان تصمم على اساس قواعد موحدة. ويتوقف تصميم وتصنيع منتجات كهذه على  التنسيق في ممارسة السياسة العلمية والتقنية”.

واضاف رئيس الوزراء قائلا:” يتعين علينا  ان نفحص في اسرع وقت نتائج البحوث والاعمال التصميمية في هذا المجال وايجاد حلول مثلى ووضع خطة للاعمال التصميمية التي ستجرى  في المستقبل”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق